الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في غزة.. مخيم صيفي لنزلاء السجون لدمجهم في المجتمع

نشر بتاريخ: 10/06/2012 ( آخر تحديث: 10/06/2012 الساعة: 22:15 )
غزة- معا- أطلقت مديرية الإصلاح والتأهيل والاتحاد الرياضي العسكري التابع لوزارة الداخلية الاثنين الماضي فعاليات المخيم الكشفي الأول "إشراقة أمل" والذي يستهدف 40 نزيلاً من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل .

وأجمع المقدم علاء سرور مدير مركز إصلاح وتأهيل أنصار ورئيس الاتحاد العسكري نبيل حمتو على أن استهداف النزلاء في المخيم يهدف لدمجهم في المجتمع وإشراكهم في فعاليات المخيم ليكتسبوا المهارات التي تعود بالنفع عليهم والاستفادة من وقت الفراغ لديهم.

وأكد المقدم سرور أن فعاليات المخيم ستشمل العديد من الفعاليات التي تعود بالنفع على النزلاء والترويح عليهم وتعديل سلوكهم.

وأشار إلى أن الخطة لهذا المخيم اشتملت على العديد من الفقرات الترفيهية والندوات التربوية والنفسية والسلوكية والأعمال التطوعية والدورات المهمة في حياة الإنسان كدورة الدفاع المدني ودورة الإسعافات الأولية، مبيناً أن الفئة المستهدفة من النزلاء لهذا المخيم هم فئة من سن 18 إلى 25 عاماً .

وأوضح المقدم سرور أنه تم توفير زي كامل للنزلاء المشتركين في المخيم ومنح بعض النزلاء إجازات بيتية يومي الخميس والجمعة ومنح العديد منهم زيارات خاصة وتسهيلات في الاتصالات للتواصل مع ذويهم.

وأوضح أن قضايا النزلاء هي قضايا خفيفة ولا تشكل خطراً كقضايا الذمة المالية وشكر سرور المدربين وأعضاء الكشافة الذين تفاعلوا مع المخيم بدون أجر مادي وثمَّن جهود كشافة القدس التابعة لمفوضية شمال غزة وكشافة فلسطين التابعة لمحافظة غزة .

في حين أوضح حمتو أن أول زيارة ميدانية كانت لمستشفى الشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال برفقة النزلاء المشتركين في المخيم . ونوَّه إلى أن فعاليات المخيم ستكون لمدة أسبوعين كمرحلة أولى وأنه سيتم عمل تقييم لهذا المخيم الأول الانتهاء من فعالياته لتقويم مدى استفادة النزلاء مع إمكانية تطبيقه على فئات أخرى .