الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث وقراقع يبحثان الحراك المستقبلي بشأن الاسرى

نشر بتاريخ: 10/06/2012 ( آخر تحديث: 11/06/2012 الساعة: 08:58 )
رام الله- معا- بحث المفوض العام لحركة فتح د. نبيل شعث، والوزير عيسى قراقع الحراك المستقبلي بشان الاسرى وتحديدا سفينة شموع الحرية التي ستحمل معرض الشهيد ابو جهاد في جامعة القدس ابوديس، والتي من المقرر ان تمر بموانئ البحر الابيض المتوسط العربية والاوروبية لتحمل موضوع الاسرى ومعاناتهم الى جميع دول الحوض المتوسط استمرارا لمعركة حرية الاسرى وحرية فلسطين.

جاء ذلك اثناء زيارة قام بها شعث اليوم الاحد، لوزارة شؤون الاسرى والمحررين.

والتقى الوزير عيسى قراقع وعددا من طاقم الوزارة، مهنئا الوزارة والقائمين على موضوع الاسرى ومنهم نادي الاسير ومركز ابوجهاد واللجنة العليا لشؤون الاسرى، بالحراك الناجح والمتمييز الذي قاموا به مواكبة لمعركة الامعاء الخاوية التي خاضها الاسرى الابطال في سجون الاحتلال.

واستعرض الاجتماع اضراب الاسرى وما رافقه من حراك دولي ، والذي انتج بعض الايجابيات الهامة للاسرى في السجون الاسرائيلية وما قدمه من خدمات لمعركة الوطن والحرية في كل مكان ،اضافة الى دور مفوضية العلاقات الدولية على الساحة الخارجية في ملف الاسرى.

وابلغ شعث قراقع بقرارات اللجنة المتوسطية في الاشتراكية الدولية التي اجتمعت في مدريد مؤخرا ، والتي شاركت فيها مفوضية العلاقات الدولية ، والمتعلقة بالافراج عن جميع الاسرى القدامي المعتقلون قبل اتفاق اوسلو وضرورة انهاء ملف الاعتقال الاداري.

وبحث الاجتماع اوضاع الاسرى المحررين المبعدين الى غزة والاستجابه لمطالبهم واحتياجاتهم حيث اكد الدكتور شعث ان جميع الاسرى المبعدين سيحصلوا على الدعم المالي المطلوب وتوفير جميع احتباجاتهم الناجمة عن ابعادهم ، مشيرا الى انه تم الاتصال مباشرة بالمبعدين وابلغوا بهذا الانجاز .

وبحث شعث وقراقع ايضا الحراك المستقبلي بشان الاسرى وتحديدا سفينة شموع الحرية التي ستحمل معرض الشهيد ابوجهاد في جامعة القدس ابوديس ، والتي من المقرر ان تمر بموانئ البحر الابيض المتوسط العربية والاوروبية لتحمل موضوع الاسرى ومعاناتهم الى جميع دول الحوض المتوسط استمرارا لمعركة حرية الاسرى وحرية فلسطين.