السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوسف حرب يدعو إلى إخراج الشعب الفلسطيني من أزمته من خلال انتخابات حرة ديمقراطية

نشر بتاريخ: 07/01/2007 ( آخر تحديث: 07/01/2007 الساعة: 20:19 )
نابلس -معا- دعا يوسف حرب الناطق الاعلامي باسم حركة فتح إلى الإسراع في إخراج الشعب الفلسطيني من أزمته من خلال انتخابات حرّة ديمقراطية للرئاسة والمجلس التشريعي, وذلك بعد وصول الحوار لتشكيل حكومة وحدة وطنية إلى طريق مسدود.

وجاءت تصريحات حرب هذه في أعقاب ارتفاع وتيرة الفلتان الأمني في فلسطين, والتي كان آخرها اغتيال العميد محمد غريّب ( أبو المجد ) واثنان من أقاربه.

يذكر أن حركة فتح إقليم نابلس, جدّدت تأييدها لتصريحات الرئيس محمود عباس ( أبو مازن ) والتي أكد فيها على عدم شرعية القوة التنفيذية واعتبارها خارجة عن القانون ما لم يتم دمجها فورا وفق القرار السابق للرئيس محمود عباس في الأجهزة الأمنية الشرعية المنصوص عليها في القانون الأساسي .

ومن الجدير بالذكر أن اصواتا فلسطينية من مختلف الأطياف السياسية دعت إلى ضرورة إخراج الشعب الفلسطيني من محنته ووقف حالة الفلتان الأمني , ومحاسبة مفتعلي الاقتتال الداخلي .

كما استنكرت حركة فتح إقليم نابلس التهديدات التي تعرّض لها أمين سر لجنة المتابعة العليا الوزير والنائب السابق إبراهيم أبو النجا وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية عضو اللجنة النائب جميل مجدلاوي , على خلفية البيان الذي أصدرته لجنة المتابعة العليا والتي طالبت فيه اللجنة بحلّ القوّة التنفيذية .

وطالبت فتح العقلاء من مختلف الفصائل إلى تعزيز الوحدة ونبذ الفرقة , وتقوية أواصر المحبّة بين مختلف شرائح المجتمع الفلسطيني , ونبذ المتعصّبين , وزيادة التلاحم الفلسطيني , والتوقّف الفوري عن الممارسات التي تسيء للشعب الفلسطيني محلّيا وعربيا .

من جهة أخرى قال الشيخ احمد شوباش مفتي محافظة نابلس أن حجاج بيت الله الحرام من مختلف الدول العربية والإسلامية , أعربوا عن تخوّفهم مما يجري في فلسطين , وحمّلوه رسائل شفهيّة تدعو إلى حقن الدم الفلسطيني , والتوقّف عن لغة الحوار بالرّصاص , ووقف كلّ الأعمال التي تسيء لنضال الشعب الفلسطيني .

وناشد المفتي جماهير شعبنا إلى التوقف الفوري عن الاقتتال , لما لهذه الأعمال من اثر سلبي كبير على مستقبل القضية الفلسطينية .