الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين يجري لقاءات نقابية في جنيف وباريس

نشر بتاريخ: 10/06/2012 ( آخر تحديث: 10/06/2012 الساعة: 21:47 )
جنيف- معا- التقى وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين على هامش مؤتمر العمل الدولي المنعقد في جنيف الوفد النقابي العمالي الفنزويلي لبحث العلاقات الثنائية بين الاتحادين الاتحاد العام لعمال فلسطين واتحاد نقابات عمال فنزويلا الوطني.

وتباحث الوفدين باليات النهوض بواقع العمل النقابي بين الاتحادين واعربا الوفدين عن استعدادهما للعديد من المبادرات التي من شانها تعزز خدمة القضية الفلسطينية بشكل عام والعمال الفلسطينيين بشكل خاص.

وكان الوفد العمالي الفلسطيني قد قدم شرحا عن اوضاع العمال وظروفهم المعيشية التي تسود في ظل استمرار الاغلاق الاسرائيلي المفوض على المناطق الفلسطينية بشكل عام وما ينتج عن هذا الحصار من تدمير للبنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية للعمال الفلسطينيين في حين اعرب الوفد الفنزويلي عن استعداده للتعاون مع الاتحاد العام لعمال فلسطين وفتح صفحة عمل فاعلة معه كما اعرب عن استعداده لتسيير وفد الى فلسطين للاطلاع عن كثب على اوضاع العمال الفلسطينيين في ظل سياسة القمع الاسرائلية.

من جانبه شارك الوفد في اعمال الجلسة العامة للمؤتمر وجلسة نتائج اللجان في فريق العمال والتي تتمثل في اهم القضايا والتوصيات التي توصل اليها الفريق العمالي العالمي في مختلف هذه اللجان.

وفي لقاء موسع التقى نائب الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين المكتب التنفيذي للاتحاد العام للزراعة والغذاء والغابات والفلاحة في فرنسا FNAF حيث عقد اجتماع مطول معهم في مقر اتحاد C G T في باريس وقدم محمد العرقاوي كلمة باسم الاتحاد العام لعمال فلسطين حيث قدم شرحا موجزا عن اوضاع العمال الفلسطينيين في ظل سياسة الاغلاق والتدمير الاقتصادي والاجتماعي للعمال .

ونقل محمد العرقاوي تحيات الامين العام حيدر ابراهيم واعضاء الامانة العامة للاتحاد للمكتب التنفيذي الفرنسي وتطرق الى ما ينتج عن سياسات الاغلاق وفرض الحصار الجائر والاستمرار في بناء جدار الفصل العنصري وما الت اليه ظروف الاسرى في اضرابهم الطويل وتحدث عن الاعتداءات المتكررة على القدس والمقدسات وتجريف الارض وقطع الاشجار وحرق المحاصـيل الزراعية من قبل المستوطنين الصهاينة وبحراسة من الجيش الاسرائيلي .

وطالب جان ليد الامين العام لللاتحاد الفرنسي في حديثه باهمية توطيد العلاقات بين ااتحادهم والاتحاد العام لعمال فلسطين والعمل على بحث عدد من القضايا والفعاليات التضامنية مع عمال فلسطين كما قدم شرحا عن اتحاده بمختلف هيئاته ونشاطاته .

في حين تحدث نائب الامين العام لاتحاد F NAF فريدريك كوك الفرنسي على اهمية بناء جسور من الثقة المتبادلة مع الفلسطينيين ودعمهم. كما اعرب عن سعادته البالغة باستقبال وفد يمثل الاتحاد العام لعمال فلسطين واكد على ضرورة دعم النضال المطلبي الطبقي الفلسطيني من خلال الاتحاد العام لعمال فلسطين ونقاباته الوطنية واشار الى ان الاتحاد سينفذ عدد من النشاطات التضامنية من قبل اتحادهم في فلسطين كما رحب.

وفي اجتماع لاخر حضره اعضاء سكرتاريا الاتحاد بحث محمد العرقاوي الطرق الكفيلة بانجاع النشاطات التضامنية التي ستنفذ في فلسطين على مدار عامي 2013- و2014 . واتفق على البدء بالتحضير لهذه الاجتماعات والبحث عن وسائل انجاحها بالطرق المثلى.

في حين التقى عرقاوي مع عدد من الاتحادات المهنية الاخرى في فرنسا لبحث اليات التواصل والتعاون الثنائي مع الاتحاد العام لعمال فلسطين ونقاباته الوطنية واتفق على مواصلة الاتصالات الثنائية في هذا الجانب .