الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جماهير مدينة طولكرم تستقبل الاسيرين الناشطين في حركة فتح محمد الجيوسي ومهند الناطور بعد الافراج عنهم

نشر بتاريخ: 07/01/2007 ( آخر تحديث: 07/01/2007 الساعة: 21:23 )
طولكرم -معا- استقبل عناصر وقادة حركة فتح وكتائب شهداء الاقصى وحشد من المواطنين في مدينة طولكرم الاسيرين المحررين محمد الجيوسي ومهند الناطور وسط اجواء تسودها الفرحة واطلاق الرصاص في الهواء .

وعبر المستقبلون عن سعادتهم لإطلاق سراح الناشطين في حركة فتح الاسيرين المحررين الجيوسي والناطور، مؤكدين ان فرحتهم لن تكتمل إلا بإطلاق سراح باقي الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي .

وفي اول حديث لهما فور وصولهما مدينة طولكرم، شدد الاسيران المحرران على ضرورة التلاحم ما بين كافة الفصائل الفلسطينية، ونبذ الخلافات وتكريس الوحدة الوطنية فيما بينهما .

واكد الاسيران المحرران بأن الاسرى مستاؤون جداً لما يحدث خارج السجون من اقتتال وعمليات خطف واعتداءات على المواطنين، مطالبين حركتي فتح وحماس بالعمل الجاد والصادق على حل الخلافات ، والمصالحة الوطنية ، وتوجيه السلاح نحو العدو الواحد وهو الاحتلال الاسرائيلي .

وناشد الاسيران المحرران بإسم الاسرى في السجون الاسرائيلية كافة القوى و الفصائل الفلسطينية ومؤسسات العمل الوطني وابناء الشعب الفلسطيني العمل على نبذ الخلافات ما بين فتح وحماس ، وحثهم على الجلوس للحوار بدل الاقتتال و سفك الدماء .

وكان الاسير المحرر محمد الجيوسي قد اعتقل يوم 19 /12/2002 من محله التجاري في مدينة طولكرم من قبل قوة اسرائيلية خاصة تنكرت بالزي المدني ، بتهمة الانتماء لكتائب شهداء الاقصى ، وقضى حكماً بالسجن مدة اربع سنوات ونصف السنة .

فيما اعتقل الاسير المحرر مهند الناطور يوم 17/12/2001 من بيته في الحي الشمالي للمدينة من قبل قوة عسكرية بتهمة الانتماء لحركة فتح و تقديم مساعدة لناشط في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي ، حيث قضى حكماً بالسجن مدة اربع سنوات ونصف السنة.