السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس هنَّأه بالسلامة: الافراج عن الصحفي البيروفي المختطف في غزة منذ عدة ايام

نشر بتاريخ: 07/01/2007 ( آخر تحديث: 07/01/2007 الساعة: 21:30 )
غزة -معا- اطلق سراح الصحافي البيروفي جيمي رازوري مصور وكالة (فرانس برس) الليلة في مدينة غزة بعد ان اختطفته جهة غير معروفة مدة ثمانية ايام عقب جهود حثيثة بذلها امين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم والنائب محمد حلان .

واجرى الصحافي المفرج عنه فور وصوله لمقر الرئاسة في غزة اتصالا مع الرئيس محمود عباس و اعرب له عن شكره كما اعرب الرئيس للصحافي البيروفي عن اسفه لما جرى معه و اطمأن عليه .

ونفى الطيب عبد الرحيم ان يكون الخاطفون يمثلون احدى العائلات مؤكدا ان العائلة التي جري تداول اسمها هي عائلة شريفة ومناضلة.

وقالت مصادر امنية فلسطينية ان "الجهة التي اختطفت الصحافي خايمي روزاري سلمته الليلة لمكتب الرئيس محمود عباس" من دون ان تكشف عن طبيعة هذه الجهة او اسباب اختطافه.

وذكرت تلك المصادر ان امين عام الرئاسة الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح كانا في استقبال الصحافي اضافة الى عدد اخر من المسؤولين الفلسطينيين.

يذكر ان 17 اجنبيا معظمهم صحافيون كانوا قد اختطفوا خلال العام الماضي في قطاع غزة فيما يعتبر الصحافي اول ضحايا الاختطاف في هذه المنطقة التي تشهد فوضى امنية غير مسبوقة.

وانتهت كل عمليات الاختطاف هذه بتسويات لم يتم الكشف عن مضمونها فيما لم تعتقل الاجهزة الامنية الفلسطينية أيا من الخاطفين في تلك العمليات التي قوبلت يادانة كبيرة في الشارع الفلسطيني.

وكان مسلحون مجهولون اختطفوا الصحافي البيروفي قبل عدة ايام من امام مقر وكالة الانباء الفرنسية في غزة.