الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

المركز الفلسطيني يختتم مشروع الشفافية في الهيئات المحلية بالخليل

نشر بتاريخ: 11/06/2012 ( آخر تحديث: 11/06/2012 الساعة: 11:10 )
الخليل - معا - احتفل المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ومؤسسة ( Action Aid ) في قريتي الشيوخ وبيت أمر في محافظة الخليل، باختتام مشروع الشفافية في الهيئات المحلية بمشاركة رسمية وشعبية واسعة.

ففي بيت أمر وقعت الهيئة الشبابية التي تشكلت خلال المشروع والبلدية والمركز الفلسطيني ( Action Aid ) على مذكرة التعاون بين البلدية والهيئة المحلية، كما تم الاتفاق على خطة عمل مشتركة تنظم التعاون بين الطرفين.

وأشاد ناصيف معلم مدير المركز الفلسطيني في كلمة القاها امام الحضور، بفاعلية الشباب ودورهم الاساسي في الحفاظ على جذوة القضية الفلسطينية متقدة، مشيرا الى ان هذا المشروع جاء من اجل سد الفجوة بين هيئة الحكم المحلي والمجتمع عن طريق خلق جسم شبابي مساند يلعب حلقة الوسط بين المجلس البلدي والناس.

كما اشاد معلم بصمود بيت امر في وجه الحملة الاستيطانية المسعورة التي تشنها سلطات الاحتلال والمستوطنون، من خلال تجمع مستوطنات عصيون شمال البلدة ومستوطنة كرمي تسور جنوبها ، إضافة إلى جدار الضم والتوسع غربا.

من جانبه حيا عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الشباب والمؤسسات القاعدية والقائمين على المشروع وأثنى على دور المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في تحديد تعريف السلام القائم على الحقوق والثوابت الفلسطينية، والديمقراطية التي تكفل المساواة والعدالة لكل الفلسطينيين ، مشيرا الى ان الديمقراطية الحقيقية كفيلة بتعرية دولة الاحتلال وادعائها بانتا واحة الديمقراطية في المنطقة.

وقد القى كل من ابراهيم ابو عياش رئيس بلدية بيت امر ، وشذى دقاق ممثلة ( Action Aid ) كلمات اشادوا خلالها بالمجموعة الشبابية ووعدوا بتوفير كافة التسهيلات لانجاح عملها.

كما القت اديبة علقم كلمة عن المجلس الشبابي، اشارت فيها الى انجازات الهيئة الشبابية وكيفية تكوينها والتدريبات التى قدمت خلال المشروع.

وشارك في الاحتفالية الى جانب زكي والمعلم كل من د. رفيق الجعبري ممثلا عن محافظ الخليل، ورئيس بلدية بيت امر ابراهيم ابو عياش، ورئيس بلدية بني نعيم رضوان مناصرة ونصري صبارنه رئيس بلدية بيت امر السابق، وممثلون عن الحكم المحلي والمجلس الاعلى للشباب والرياضة وممثلون عن المؤسسات القاعدية والهيئة الشبابية وحشد غفير من اهالي بيت امر.

وتخلل الحفل فقرات فنية من الدبكة الشعبية قدمتها فرقة نادي شباب بيت امر ، ثم قام ابراهيم ابو عياش رئيس البلدية وناصيف معلم مدير عام والمركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية وفراس ابو عياش ممثل الهيئة الشبابية وشذى دقاق ممثلة ( Action Aid ) بالتوقيع على مذكرة التفاهم ما بين الهيئة الشبابية والبلدية .
|178355|
على الصعيد ذاته نظم المركز الفلسطيني ومؤسسة ( Action Aid ) في بلدة الشيوخ حفل اختتام المشروع ذاته واعلان الهيئة الشبابية في البلدة بحضور كل من رئيس البلدية يوسف حلايقه و ناصيف معلم و شذى دقاق وممثلين عن الاحزاب السياسية والمؤسسات القاعدية وممثلي الهيئة الشبابية وممثل عن المجلس الاعلى للشباب والرياضه وجمع من اهلي البلدة .

كما رحب رئيس البلدية بالحضور وشرح دور البلدية في دعم انشطة الشباب ومساعدتهم للوصول لاعلى المستويات وتبني اعمالهم وانشطتهم.

من جانبه القى عزيز عيايدة كلمة القوى الوطنية، ركز فيها على ضرورة العمل من اجل الرقي بالشباب ودورهم، مشيرا الى ضرورة توسيع فكرة المشروع لتشمل اكبر عدد ممكن من مؤسسات البلدة ، بحيث تشكل نهاية المشروع بداية لشراكات جديدة تضم جميع شباب بلدة الشيوخ.