الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غازي حمد: نريد مصالحة حقيقية خالية من التدخلات

نشر بتاريخ: 11/06/2012 ( آخر تحديث: 12/06/2012 الساعة: 10:03 )
غزة- معا- أكد غازي حمد وكيل وزارة الخارجية في الحكومة المقالة ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من لقاءات وحوارات المصالحة لتستقيم الحالة الفلسطينية بمصالحة حقيقية خالية من التدخلات والضغوط الإسرائيلية

تصرحيات حمد جاءت خلال مؤتمر نظمته وزارتا الخارجية والتخطيط في الحكومة المقالة اليوم في فندق الكمودور في مدينة غزة بحضور قافلة أميال من الابتسامات 13 "بشائر النصر" وعدد من الشخصيات والمسئولين والوزراء.

وشدد حمد على أن القضية الفلسطينية تتعرض لحملة ممنهجة من قبل الاحتلال الإسرائيلي المتمركز في الاستيطان وارتفاع نسبة الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية إلي نسبة40% ما بين 4000-5000 وحدة استيطانية في القدس بشكل يومي داعيا المجتمع الدولي والعربي باتخاذ مواقف تترجم عمليا بدعم القضية الفلسطينية لوقف وإنهاء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين .

ومن جهة أخرى رحب محمد عوض وزير الخارجية في الحكومة المقالة بقافلة أميال من الابتسامات 13 لتواجدهم على أرض غزة التي حررت بدماء شهدائها والتي سيستكمل تحريرها بالمحافظة على الثوابت والحقوق الوطنية .

وقال أمين عام حركة الإخوان المسلمين في الأردن ورئيس الوفد همام سعيد "هذه القافلة تأتيكم موزعة من جميع أصقاع الأرض لأنكم أنتم سجلتم للعالم بأن حل القضية الفلسطينية لا يبدأ إلا من أبنائها ونفتخر بأن نكون على أرض غزة المحررة من دنس الاحتلال الإسرائيلي والمحتم نصرها عما قريب" .

ومن الجدير ذكره أن هذا المؤتمر جاء بعد وصول 130قياديا من قادة العمل السياسي والثقافي العربي إلي غزة لكسر حصارها والإطلاع على أوضاعها الإنسانية والتنموية والسياسية تمهيدا لبناء تصور حول آليات التدخل المناسبة .