الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلياني: أعضاء كنيست يحرضون على المزيد من التنكيل بالمقدسيين

نشر بتاريخ: 11/06/2012 ( آخر تحديث: 11/06/2012 الساعة: 14:45 )
القدس- معا- قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني أن عضوي الكنيست المتطرفين من حزب الاتحاد القومي مايكل بن آري و ارييه الداد يحرضان قوات الاحتلال المسلحة لارتكاب المزيد من عمليات التنكيل والانتهاكات بالمقدسيين من خلال تشديد الاجراءات القمعية ضد المقدسيين، وكان ذلك خلال رحلتهما الاستفزازية الى جبل الزيتون في القدس المحتلة.

وأضاف دلياني أن اللغة العنصرية التحريضية التي استخدمها عضوي الكنيست خلال رحلتهما أمام وسائل الاعلام الاسرائيلية التي رافقتهما تنم على مدى انسلاخهما عن ابسط مفاهيم حقوق الانسان، و بعدهما الكامل عن الواقع وحقيقة أن مدينة القدس هي مدينة عربية محتلة و لا مكان طبيعي لمستعمر فيها.

وشدد دلياني أن قوة أمنية قوامها 50 عنصرا اسرائيليا مُسلّحا رافقت عضوي الكنيست خلال رحلتهما الاستفزازية مما يؤكد عدم وجود صلة طبيعية بينهم وبين جبل الزيتون او أي مكان آخر في القدس العربية المحتلة، متسائلاً "هل يحتاج عضوي اي برلمان في اي مكان في العالم كل هذه الاجراءات الأمنية ليتجولوا في أي مكان في بلدانهم؟؟؟ الجواب هو لا، لأن القدس العربية المحتلة ببساطة ليست بلدهم."

وأكد دلياني أن جريمة الاستيطان التي تمارسها دولة الاحتلال في القدس العربية المحتلة وباقي أنحاء الضفة الغربية لا تؤسس لأية حقوق ولا تُغيير من حقيقة أن الاستيطان لا شرعي و لا يمكن أن يكون شرعياً أبداً.