الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيمات "حماس" برفح تتضامن مع الأسيرين السرسك والريخاوي

نشر بتاريخ: 11/06/2012 ( آخر تحديث: 11/06/2012 الساعة: 14:13 )
غزة - معا - تظاهر المئات من طلبة المخيمات الصيفية "سنحيا كرما" التي ترعاها حركة حماس صباح اليوم أمام نادي الخدمات برفح انطلاقا في مسيرة نحو دوار النجمة وسط المحافظة تضامنا مع الأسيرين المضربين عن الطعام محمود السرسك وأكرم الريخاوي.

وحمل المشاركون في المخيمات الشعارات المنددة باستمرار اعتقال الأسيرين السرسك والرخاوي ولافتات أخرى تدعم صمودهما في الإضراب عن الطعام حتى نيل حقوقهما الإنسانية.

وقال الناطق باسم اللجنة المركزية لمخيمات رفح زهير أبو الروس :"ان طلابا من اثني عشر مخيما قائما في رفح نظموا هذا المسيرة تعبيرا عن شعار المخيم "سنحيا كراما" والذي اختارته حماس لمخيماتها هذا العام تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وخلال كلمته تحدث الطالب أحمد أبو محسن باسم مخيمات سنحيا كراما برفح قائلا :" جئنا اليوم لنجدد العهد مع الذين يبذلون الغالي والنفيس ويضحون بحريتهم لننعم نحن بحريتنا ".

ومن جانبه أوضح المحرر القائد توفيق أبو نعيم أن الأسرى جسدوا بصمودهم صورة أسطورية ستبقى محفورة في ذاكرة الأجيال.

وأشار إلى أن مشاركة الأطفال في مسيرة تضامنية مع الأسرى يرسخ في أذهانهم الثوابت الفلسطينية والتي تقع قضية الأسرى على سلم أولوياتها.

واستعرض أبو نعيم معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال والتي تدفعهم باتجاه الإضراب عن الطعام، مشددا على ضرورة الدعم الشعبي والفصائلي والدولي للأسيرين السرسك والرخاوي واللذين دخلا مرحلة الخطر جراء إضرابهم المتواصل عن الطعام.

وكرمت لجنة المخيمات بمحافظة رفح ذوي الأسيرين المضربين عن الطعام محمود السرسك وأكرم الرخاوي مؤازرة لهم في إضراب أبنائهم عن الطعام .