الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق تطوير وإقراض البلديات ينظم ورشة ضمن مشروع تطوير البلديات 2

نشر بتاريخ: 11/06/2012 ( آخر تحديث: 11/06/2012 الساعة: 15:26 )
رام الله- معا- نظم صندوق تطوير وإقراض البلديات اليوم في قاعة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في البيرة ورشة عمل في إطار التحضيرات لمشروع تطوير البلديات2.

وشارك في أعمال الورشة عدد من الكادر الإداري والتنفيذي للصندوق، وبعثة تضم ممثلين عن كلا من وكالة التنمية البلجيكية والوكالة الألمانية للدعم الفني وبنك التنمية الألماني، البنك الدولي، الوكالة السويدية الدولية للتنمية، ووكالة التنمية الفرنسية الممولين لبرنامج تطوير البلديات.

وافتتحت أعمال الورشة بكلمة ترحيبية من المدير المالي والإداري للصندوق محمد الرمحي ألقاها بالإنابة عن مدير عام الصندوق المهندس عبد المغني نوفل، حيث حيا فيها المشاركين في أعمال الورشة، مشيرا لأهمية النتائج والتوصيات التي ستخرج بها على صعيد تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج تطوير البلديات والذي يغطي الفترة بين 2013-2015 .

واستعرضت عهود عناية مديرة التخطيط الاستراتيجي والعلاقات الخارجية في الصندوق تصميما للمرحلة الثانية من البرنامج وابرز أهدافها، وأوضحت عناية ان هذه المرحلة ستغطي ال 134 بلدية في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وأشارت ان تصميمها استند بشكل رئيسي إلى آراء وتوصيات مسؤولي وممثلي بلديات الوطن ، وكذلك الدروس المستفادة من تجربة البرنامج في مرحلته الأولى.

وبينت عناية ان وفد البعثة الدولية للمانحين سيعقد على مدار أسبوع عدد من الاجتماعات والورشات التخصصية بمشاركة الطاقم الإداري والتنفيذي للصندوق من اجل دراسة تفاصيل البرنامج بمرحلته الجديدة بمختلف نواحيه.

وقالت عناية ان البرنامج في مرحلته الثانية سيدعم مشاريع البنى التحتية ، وبناء القدرات للبلديات وسيدعم أيضا المشاريع الريادية والإبداعية لمختلف البلديات.

يذكر ان البرنامج يهدف الى تطويرا داء البلديات والخدمات البلدية وتحسين شروط المعيشة والوضع الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين في كافة بلديات الوطن.