الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع الشخصيات المستقلة يواصل حملة المصالحة الشعبية من المحافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 11/06/2012 ( آخر تحديث: 11/06/2012 الساعة: 17:57 )
غزة-معا-واصل تجمع الشخصيات المستقلة حملة المصالحة الشعبية التي تقوم بها شخصيات من التجمع على مستوى محافظات الوطن,
وعقد التجمع في المحافظة الوسطى اجتماعًا كبيرًا بحضور الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة, وأعضاء من قيادة التجمع، مع عدد كبير من المخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح وعمداء العائلات من محافظات القطاع لمناقشة سبل آلية عمل لجنة المصالحة الشعبية والبدء الفعلي لتنفيذ بنود إنهاء الانقسام.

وأكد الوادية على مواصلة تشكيل لجان المصالحة شعبية في كل المحافظات الفلسطينية بالتوازي مع بدء لجنة الانتخابات المركزية بتحديث سجلات الناخبين, وانطلاق المشاورات الخاصة بتشكيل حكومة الإنقاذ الوطني، مضيفًا "أن المصالحة الشعبية يجب أن تسير أمام كل المصالحات السياسية ,وتشكل رافعة أساسية لكل العوائق الناتجة من تعطيل تنفيذ الاتفاقات".

وأضاف عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير"المرحلة الحالية تشهد تنفيذًا جديًا لبنود اتفاق القاهرة, وإعلان الدوحة برعاية النوايا الصادقة لقيادة حركتي فتح وحماس لإنهاء الانقسام، موضحًا أن جدية القوى والفصائل الوطنية والإسلامية لتطبيق الوحدة الوطنية تظهر من خلال اللقاءات والمشاورات والاتصالات التي تجريها الشخصيات المستقلة للضغط نحو تنفيذ بنود اتفاق المصالحة الوطنية, والعمل على رفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني.
ورحب الوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح في المحافظة الوسطى بالجهود التي يبذلها تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة لدفع عجلة المصالحة، مؤكدين على أهمية اجتماعهم لوضع الخطوط العريضة لتشكيل اللجان الشعبية في المحافظات لتنفيذ خطط إنهاء الانقسام.
وأكد رجال الإصلاح في مداخلاتهم على أهمية وقوفهم بجانب تجمع الشخصيات المستقلة في طريقه نحو إعلان الوحدة الوطنية، مشددين على وقوفهم مع الشخصيات المستقلة أمام كل العوائق التي ستقف أمام تنفيذ المصالحة.