الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد المعاقين إلى الاتحاد الأوروبي يصل بلجيكا

نشر بتاريخ: 11/06/2012 ( آخر تحديث: 11/06/2012 الساعة: 18:34 )
غزة - معا : وصل وفد المعاقين إلى بلجيكا خلال جولته إلى الاتحاد الأوروبي والتقى الوفد رئيس بلدية مدينة بروكسل في أولى جولاته إلى بلجيكا وكان اللقاء حميما حيث شرح عوني مطر رئيس الاتحاد العام للمعاقين عن وضع المعاقين في قطاع غزة وعن قضية الشعب الفلسطيني المحتل منذ زمن وطالب رئيس البلدية بفتح سبل التعاون من أجل حماية حقوق المعاقين وعمل مشاريع تنموية ليتمتع المعاقين بحياة كريمة كما في أوروبا.

فيما رحب رئيس بلدية بروكسل بالوفد ترحابا شديدا وأبدى تضامنه مع الشعب الفلسطيني الذي يسعى من أجل حريته.
فيما تم استضافة وفد المعاقين في إذاعة المنار في بروكسل وتم الحديث عن فيها عن أوضاع المعاقين في قطاع غزة بشكل عام وعن وضع فلسطين بشكل خاص وكان هناك اتصالات تضامن من الجمهور العربي والجاليات العربية والإسلامية في بروكسل .
|178492|
وأكد محمد العربي رئيس نادي السلام للمعاقين بأن اللقاءات التي تمت مهمة للغاية حيث وضحت المعاناة الكبيرة للشعب الفلسطيني وتفهم الجمهور ماذا يعني أن يعيش معاق في بيته لا يستطيع أن يخرج من جراء العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة بسبب عدم موائمة الشوارع والطرقات.
ومن الجدير ذكره أن الوفد زار مجموعة مدن في فرنسا ورؤساء بلديات ومن المقرر غدا الذهاب إلى ألمانيا للقاء مجموعة من المؤسسات التي تعمل في حقل الإعاقة.