الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حسام" تطالب الجاليات الفلسطينية بتنظيم فعاليات تضامنية مع الأسرى

نشر بتاريخ: 12/06/2012 ( آخر تحديث: 12/06/2012 الساعة: 10:09 )
غزة-معا- طالبت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" السفارات والجاليات الفلسطينية في كافة أنحاء العالم بتنظيم فعاليات تضامنية مع الأسري المضربين عن الطعام محمود السرسك وأكرم الريخاوي وسامر البرق .

وشددت الجمعية في بيان لها علي ضرورة أن تضطلع السفارات الفلسطينية في الخارج بدورها المناط بها, والمتمثل في إثارة هموم وقضايا الشعب الفلسطيني والتي أهمها قضية الأسرى الفلسطينيين المحرومين من حقوقهم داخل سجون الاحتلال .

وأوضحت الجمعية واجب السفارات في نقل صورة الأوضاع المأساوية التي يعانيها الأسرى للمجتمع الدولي والعمل على تحشيد رأي عام دولي ضاغط لثني الاحتلال ممثلاً بإدارة سجونه عن الاستمرار في التنكر لمطالب الأسرى المضربين , وإنهاء اعتقالهم غير قانوني .

ودعت الجمعية الجاليات الفلسطينية والعربية بالخروج في مسيرات ووقفات تضامنية متزامنة مع تلك التي ستنظم اليوم أمام مقرات الصليب الأحمر في كافة المحافظات الفلسطينية تضامنًا مع الأسرى السرسك والرخاوي والبرق ,مؤكدة علي أهمية هذه الفعاليات في لفت انتباه العالم إلى المذبحة المتواصلة والمرتكبة بحق الأسرى.

ودعت الجمعية وسائل الإعلام والفضائيات العربية بإيلاء قضية الأسرى جزءا من اهتماماتها وتسليط الضوء علي هذه قضية الأسرى, خاصة مع ازدياد الخطر المحدق بحياة الأسرى المضربين والذين يخوضون معركتهم ليس دفاعًا عن كرامتهم فحسب إنما دفاعًا عن كرامة الأمتين العربية والإسلامية .