الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة علماء فلسطين تكرم المشاركين بدورة فقه الإصلاح في خانيونس ورفح

نشر بتاريخ: 12/06/2012 ( آخر تحديث: 12/06/2012 الساعة: 13:09 )
غزة-م عا- كرمت الدائرة العلمية في رابطة علماء فلسطين المشاركين بدورة فقه الإصلاح في محافظتي خان يونس ورفح.

وحضر التكريم النائب مروان أبو راس نائب رئيس رابطة علماء فلسطين ,و عاطف أبو هربيد أمين سر الرابطة, ونسيم ياسين رئيس دائرة الإصلاح, وماهر الحولي رئيس دائرة الإفتاء, ومحمد الفرا رئيس الدائرة العلمية, والشيخ إحسان عاشور مفتي محافظة خان يونس و محمد جواد الفرا رئيس بلدية خان يونس, وعدد من المثقفين وحشد كبير من رجال الإصلاح, وذلك في قاعة بلدية خان يونس.

ورحب الفرا بالحضور, شاكراً جهود المحاضرين الذين ساهموا في إنجاح هذه الدورات التدريبية, منوهاً إلى أن عدد المشاركين بلغ أكثر من مائة وخمسين مشارك منهم القانونيين والمحكمين الشرعيين ورجال الإصلاح التابعين للرابطة وعدد من أعضاء لجنة شؤون العشائر التابعين لوزارة الداخلية وعدد من جمعية العدالة للوساطة والتحكيم وحل النزاعات.

وقال د. مروان أبو راس: " إن أهدافنا في رابطة علماء فلسطين هو إصلاح ذات البين والسعي بين الناس بالخير وفق شريعة الله, مؤكداً على أهمية عقد مثل هذه الدورات للارتقاء بمستوى وقدرات رجال الإصلاح, مشدداً على أهمية الالتزام بالضوابط الشرعية في معاملاتنا اليومية.

وأشار ياسين إلى إقبال الناس بشكل كبير جداً على لجان الإصلاح التابعة لرابطة علماء فلسطين, مؤكداً على أهمية السعي بين الناس بالخير, معلناً أن هذه الدورات ستستمر لتشمل كافة أعضاء لجان الإصلاح في كافة محافظات غزة.

وألقى الشيخ منصور أبو حميد رئيس لجان إصلاح محافظة رفح كلمة شكر فيها جهود الرابطة المستمرة لرفع قدرات رجال لجان الإصلاح مؤكداً على ضرورة تحلي رجال لجان الإصلاح بالأخلاق والقيم الإسلامية الرفيعة.

وكرم أعضاء مجلس إدارة رابطة علماء فلسطين المحاضرين في دورات فقه الإصلاح والقائمين عليها والمشاركين فيها.