الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شحادة: اولى مصانع بيت لحم الصناعية تبدأ بالبناء وننتظر عطاء الشارع

نشر بتاريخ: 12/06/2012 ( آخر تحديث: 12/06/2012 الساعة: 21:25 )
بيت لحم -معا- قال ايلي شحادة مدير مشروع الشركة المطورة لمنطقة بيت لحم الصناعية ان اولى مصانع المنطقة الصناعية بدأ اليوم بحفر اساسات المصنع في المنطقة في اطار جهود ادارة الشركة المطورة للمنطقة لتشغيلها باسرع وقت ممكن.

واوضح شحادة ان العمل بدأ في هذا المصنع في اعقاب خطة الشركة المطورة وجهودها والحوافز التي قدمتها للمستثمرين والشركات من اجل البدء في المرحلة الاولى من التطوير والتي تعتمد على تاجير 40 الف متر مربع تقدمت خمس شركات لادارة المنطقة الصناعية حيث جرى الاتفاق معها للبدء بالاستثمار على اراضي مساحتها 12 الف متر مربع حيث باشرت اول هذه الشركات المحلية المستثمرة بالعمل حفر الاساسات لبناء مصنع الاوراق الصحية هايجين و من المتوقع الانتهاء من بناء هذا المصنع خلال فترة ثلاثة اشهر حسب التوقعات .

واضاف شحادة ان هنالك مصنعين في طور وضع المخططات النهائية اما المصنعان الرابع والخامس فقد بدأ بدراسة طبيعة الارض لفحص كيفية البناء مصانمع غذائية ومعدنية ومصنع خراطة .

واشار شحادة الى وجود بطء في وتيرة العمل حيث يعود هذا البطء الى اسباب فنية، مشيرا الى ان ادارة المنطقة الصناعية في بيت لحم ننتظر توقيع الاتفاق اللازم مع الحكومة الفلسطينية للبدء بانشاء البنية التحية للمنطقة الصناعية التي ستساهم في التسريع بتشغيل المنطقة الصناعية.

واصاف شحادة الى ان ادارة الشركة المطورة للمنطقة الصناعية تنتظر من هيئة المدن الصناعية الفلسطينية طرح عطاء الشارع الذي يوصل المنطقة الصناعية بالشارع الالتفافي معربا عن امله بطرح العطاء الخاص بالشارع حتى نهاية الشهر وفق الوعود.

واشار شحادة الى ان الشركة المطورة طرحت عطاء على الشركات الهندسية لاختيار الشركة التي ستقوم على الاشراف والتواصل لتنمية المنطقة والنهوض بهذه المنطقة على تحقيقا لاهداف المنطقة الصناعية في بيت لحم.

واشار شحادة الى ان ادارة الشركة المطورة تدرس هذه الايام اقامة منطقة تقنية صغيرة تحت اسم" تكنو بارك" حيث تتم هذه الدراسة بمساعدة الشركاء المحليين والفرنسيين وبعد هذه الدراسة سيتم اقرار ما اذا كان سيتم انشاء هذه المنطقة الطقنية وفق احتياجات المنطقة الصناعية.