الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نوفل يبحث مع وفد برازيلي إمكانيات فتح أسواق أمام المنتجات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 12/06/2012 ( آخر تحديث: 13/06/2012 الساعة: 10:16 )
رام الله- معا- بحث وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل مع وفد برازيلي، توثيق علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين فلسطين والبرازيل، وإمكانيات فتح أسواق جديدة أمام المنتجات الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء نوفل اليوم الثلاثاء، سفيرة البرازيل لدى السلطة الوطنية ليغيا ماريا شرر، والمدير التنفيذي، الأمين العام للغرفة التجارية العربية البرازيلية ميشيل حلبي في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

واتفق الجانبان على وضع آلية عمل مشتركة لفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الفلسطينية لدى مجموعة دول "الميركسور" في أميركيا اللاتينية، والترويج للمنتجات في كلا البلدين من خلال تنظيم معارض تجارية متخصصة.

وشدد نوفل على أن وزارة الاقتصاد الوطني ملتزمة بتقوية العلاقات الفلسطينية مع البرازيل، بما يعزز التبادل التجاري ويفتح آفاق جديدة للمنتجات الفلسطينية في البرازيل، من خلال تبادل الزيارات وعقد صفقات عمل بين رجال الأعمال في كلا البلدين.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الاقتصاد، أن الوفد البرازيلي سيواصل على مدار اليومين المقبلين، تنظيم زيارات للغرف التجارية وعقد لقاءات عمل مع رجال الأعمال، مبينا أن هذه الزيارة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لتنشيط الحركة التجارية، ودعم المنتج الوطني وتنمية الصادرات وتشجيع الاستثمار، والعمل على توفير البيئة الملائمة لنشاط وبرامج القطاع الخاص.