الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصارالأسرى ومهجة القدس تنظمان مسيرة تضامناً مع السرسك والريخاوي

نشر بتاريخ: 13/06/2012 ( آخر تحديث: 13/06/2012 الساعة: 10:05 )
غزة-معا- نظمت مؤسسة مهجة القدس ومنظمة أنصار الأسرى مسيرة محمولة تضامناً مع الأسيرين محمود السرسك وأكرم الريخاوي اللذان يخوضان إضراباً مفتوحاً عن الطعام.

وانطلقت المسيرة من مقر الصليب الأحمر بغزة, بمشاركة عدد كبير من ممثلي المؤسسات والقوى والفصائل وأهالي الأسرى, ورفع المشاركون صور الأسيرين السرسك والريخاوي, ويافطات تطالب باطلاق سراحهما وضرورة مساندتهما.

وتوجهت المسيرة التي تقدمها عرض للدراجات النارية إلى المركز الفرنسي وسلم المشاركون رسالة موجهة للرئيس الفرنسي الجديد فرانسوا هولاند طالبته بتدخل عاجل وسريع لإنقاذ حياة الأسيرين السرسك والريخاوي باعتبار أن فرنسا من الدول التي تدعم تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان في العالم .

وانتقلت المسيرة المحمولة إلى مقر مفوضية حقوق الإنسان وسلم المشاركون رسالة للسيدة نافي بيلاي المفوض السامي لحقوق الإنسان ناشدوها بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من أجل سراح الأسيرين فورًا طالما لا يوجد مبرر قانوني لاستمرار اعتقالهما وطالبوها بوقف سياسة الاعتقال الإداري ,وإلغاء سياسة المقاتل الغير شرعي التي تتنافى مع القوانين الدولية.

واعتبرت مهجة القدس ومنظمة أنصار الأسرى أن صمت المؤسسات الدولية في هذه الأوقات الصعبة بالنسبة لما يجري للأسيرين, وكل الأسرى غير مقنع ومستغل من الجانب الإسرائيلي للاستمرار في ممارساته ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

الجدير بالذكر أن هذه المسيرة التي جابت شوارع غزة ضمن سلسلة الفعاليات التي أقرتها منظمة أنصار الأسرى, ومؤسسة مهجة القدس تضامناً مع السرسك والريخاوي.