الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد توجيه شتائم بذيئة لهم- عمال وتجار الشمال يمتنعون عن دخول اراضي 48

نشر بتاريخ: 13/06/2012 ( آخر تحديث: 13/06/2012 الساعة: 16:41 )
جنين- معا- امتنع مئات العمال والتجار الفلسطينيين في شمال الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، من الوصول إلى أماكن عملهم داخل إسرائيل، ونفذوا وقفة احتجاج أمام معبر الجلمة شرق مدينة جنين، احتجاجا على سوء المعاملة التي يتلقونها من قبل موظفي الأمن الإسرائيليين العاملين على المعبر.

وقال موسى طحاينة ممثل العمال لمراسل "معا" في جنين: بينما كان المئات من العمال والتجار ينتظرون عند معبر الجلمة للمرور إلى اعمالهم داخل أراضي 48، فإذا بأحد موظفي الأمن الإسرائيليين يخرج عليهم موجها شتائم بذيئة ومهينة للكرامة الإنسانية ونعتهم بالحيوانات، الأمر الذي أثار غضب الفلسطينيين الذين اعتصموا في المكان رافضين المرور احتجاجا على المعاملة المسيئة من قبل الأمن.

واشار طحاينة إلى أنها ليست المرة الاولى التي يتلفظ فيها موظفو الأمن العاملون على بوابات المعبر بألفاظ نابية ومهينة، وأن الأمر زاد عن حده مما يستوجب تغيير إدارة المعبر لاسلوب التعامل مع المواطنين الفلسطينيين.

وأوضح أن للعمال المحتجين مجموعة من المطالب من أبرزها الاسراع في اجراءات التفتيش والتدقيق خلال العبور، حيث يقوم بعض الموظفين الاسرائيليين باحتجاز عدد من العمال دون أسباب رغم إبراز هؤلاء العمال لأوراقهم الثبوتية والتصاريح السارية من قبل سلطات الاحتلال.

وتمكن ممثلون عن العمال من لقاء إدارة المعبر وايصال احتجاجهم لها، مطالبين بوضع حد لسوء المعاملة خاصة للعاملات اللواتي يتعرضن لتفتيش قاس وكذلك التسريع من اجراءات التفتيش ليتسنى للعمال الوصول إلى اعمالهم في الوقت المناسب.

وأشار إلى أن ادارة المعبر وعدت بتحسين الاوضاع وتحقيق مطالبهم اعتبارا من يوم غد، لكن المشكلة ان الادارة دائما توعد العمال وتخلف وعوداتها.

يشار إلى أن معبر الجلمة هو المعبر الوحيد المؤدي من جنين إلى أراضي 48 الذي يمر من خلاله العمال وبعض البضائع الخفيفة.