الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة التعاون الإسلامي تبدأ تنفيذ المرحلة الأولى من منحة الحوسبة

نشر بتاريخ: 13/06/2012 ( آخر تحديث: 13/06/2012 الساعة: 11:40 )
غزة- معا- نظمّت إدارة الشؤون الإنسانية في قطاع غزة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية الاثنين الماضي المرحلة الأولى من المنحة التدريبية بعنوان الحوسبة السحابية والتي تتمثل في تدريب المشاركين على الحوسبة السحابية في قطاع غزة، وذلك ضمن مشروع شركة البرمجيات (شركة ميلاد للتنمية والتطوير) الممول من قبل المنظمة.

جدير بالذكر أن الحوسبة السحابية نموذج يتم من خلاله حفظ المعلومات بشكل دائم في المزودات على الانترنت، ودمج "الخدمة كبرمجية ( software as a service ) مع تكنولوجيا ويب والوصول إلى إرضاء حاجات الأعمال الكمبيوترية للمستخدمين .

وتأتي هذه المنحة بناءً على دراسة احتياجات المجتمع المحلي في قطاع تكنولوجيا المعلومات, وتم الإعلان عن المنحة في وقت لاحق وتقدم أكثر من 150 متخصص، وعقدت المنظمة اختباراً عملياً تم على إثره اختارت 65 مشارك ومشاركة , حيث سيتم تدريبهم على ايدي خبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات من مصر.

يُذكر أن المنحة مقسمة على ثلاث مراحل مختلفة, المرحلة الأولي هي تدريب المشاركين, والمرحلة الثانية سيتم تصفيتهم إلى خمسة وعشرون مشارك للالتحاق في برنامج تدريب متقدم حول الموضوع في القاهرة, والمرحلة الثالثة ستنتهي بتوظيف خمسة من المشاركين للعمل ضمن طاقم شركة ميلاد الأساسي، ويتبع لكل مرحلة اختار تصفية لاختيار النخبة .

وتعمل المنظمة على دعم مختلف القطاعات ويأتي مشروع شركة ميلاد من أهم المشاريع التكنولوجية التي تقوم على تمويلها في قطاع غزة.