الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد يندد بممارسات الاحتلال ضد العمال والتجار

نشر بتاريخ: 13/06/2012 ( آخر تحديث: 13/06/2012 الساعة: 14:11 )
رام الله- معا- ندد شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين بالممارسات والألفاظ البذيئة التي تلفظ بها بعض الجنود على حاجز الجلمة ضد العمال والتجار الذين حاولوا العبور من ذاك الحاجز صباح اليوم.

وطالب سعد الحكومة الاسرائيلية التحقيق مع الجنود حول هذه الممارسات التي ارتكبها جنود الحاجز ضد العمال والتجار الفلسطينيين والتي ادت الى امتناع العمال من التوجه الى اعمالهم داخل اسرائيل احتجاجا على هدر كرامتهم.

كما طالب سعد المجتمع الدولي بمراقبة مايجري على الحواجز الاسرائيلية بحق عمالنا الذين يتوجهون الى عملهم داخل الخط الأخضر يوميا من اجل توفير لقمة عيش كريمة لهم ولأسرهم في ظل بحر البطالة الجارف داخل مناطق السلطة ( الضفة والقطاع) وشدد سعد على ضرورة التفات المجتمع الدولي لمعاناة عمالنا الذين تذبح كرامتهم فجر كل يوم بسبب تصرفات الجنود التي لم تتوقف عند حد معين.

يذكر ان مئات العمال والتجار الفلسطينيين رفضوا، اليوم الأربعاء، التوجه إلى أماكن عملهم داخل إسرائيل، ونفذوا وقفة احتجاجية أمام معبر الجلمة شرق مدينة جنين، احتجاجا على سوء المعاملة التي يتلقونها من قبل موظفي الأمن الإسرائيليين العاملين على المعبر. : بينما كان المئات من العمال والتجار ينتظرون عند معبر الجلمة من اجل التوجه إلى اعمالهم داخل أراضي 48، فإذ بأحد موظفي الأمن الإسرائيليين يخرج عليهم موجها لهم الشتائم البذيئة والمهينة للكرامة الإنسانية ووصفهم هذا الموظف بالحيوانات، الأمر الذي أثار غضب الفلسطينيين الذين اعترضوا على هذه الممارسات ما دفعهم الى الاعتصام بالقرب من الحاجز رافضين المرور احتجاجا على المعاملة المسيئة من قبل الأمن.

واشار العمال إلى ان هذا المسلسل ليس الأول ,لكنه يتكرر بين الفترة والأخرى حيث يتلفظ فيها موظفو الأمن على بوابات المعبر بألفاظ نابية ومهينة، وقال العمال ان مسلسل هدر الكرامة قد تكرر اكثلر من مرة ولابد ان يتم وقف هذه الممارسات وطالب العمال بمجموعة من المطالب أبرزها الاسراع في اجراءات التفتيش، حيث يقوم بعض الموظفين الاسرائيليين باحتجاز عدد من العمال دون أسباب رغم إبراز هؤلاء العمال لأوراقهم الثبوتية وتصاريحهم.

وتمكن ممثلو العمال من عقد لقاء سريع مع إدارة المعبر عبروا فيه عن امتعاضهم من ممارسات الجنود وقدموا احتجاجا رسميا ضد هذه الممارسات ، مطالبين بوضع حد لهذه الممارسات ويذكر أن ادارة المعبر وعدت بتحسين معاملة العمال اكثر من مرة لكنها لم تلتزم بتنفيذ وعودها يشار إلى أن معبر الجلمة هو المعبر الوحيد الذي يفصل جنين عن أراضي 48 ويعبره يوميا آلاف العمال الفلسطينيين.