الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابات: الاحتلال يستغل أحداث سوريا وانتخابات مصر في تصعيد انتهاكاته

نشر بتاريخ: 13/06/2012 ( آخر تحديث: 13/06/2012 الساعة: 14:45 )
رام الله- معا- قال محمود البر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت ان سلطات الاحتلال تستغل تركيز الاعلام العالمي على احداث سوريا والانتخابات الرئاسية المصرية وغيابه عن الواقع الفلسطيني في التوسع الاستيطاني وسرقة المزيد من الاراضي، وتهويد القدس وملاحقة مختلف شرائح المجتمع الفلسطيني والتضييق عليها وارتفاع في وتيرة الاعتقالات اليومية وخاصة في اوساط شريحة العمال ،واذلالها على الحواجز كما حصل اليوم على معبر الجلمة.

واضاف البر ان جرافات الاحتلال تلتهم المزيد من الاراضي في محافظة سلفيت وبقية محافظات الضفة في ظل تغطية متواضعة وغير كافية لوسائل الاعلام وهو ما يجعل غول الاستيطان يكبر ويكشر عن انيابه دون ان يلاحظ.

واشار البر الى ان مستوطنة "اريئيل" التهمت وما زالت تلتهم المزيد من اراضي سلفيت وقراها ، وان المستوطنات تتوسع في بقية مناطق الضفة وسط انشغال العالم بالاحداث المتسارعة في المنطقة العربية.

واضاف بانه على وسائل الاعلام ان تركز على ممارسات الاحتلال واعتداءاته وانتهاكاته المتزايدة وجرائمه مع تغطية الاحداث المحيطة حيث ان القضية الفلسطينية هي في ضمير كل حر وشريف في العالم العربي والاسلامي.