السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفد النقابي الفلسطيني يحقق عدة انجازات على صعيد مؤتمر العمل الدولي

نشر بتاريخ: 13/06/2012 ( آخر تحديث: 13/06/2012 الساعة: 15:16 )
جنيف-معا- التقى الوفد الفلسطيني المكون من الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد ونائب الامين العام راسم البياري وأمين سر الاتحاد العام حسين الفقهاء مع المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية ندى الناشف وممثل الأنشطة العمالية وليد حمدان.

وتناول الاجتماع المشاريع المستقبلية مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على صعيد تطوير وبناء القدرات لكوادر الاتحاد العام للنقابات النقابية ودعم العيادة القانونية للبدء بشكل فعال وجدي بمساعدة العمال الفلسطينيين الذين يعملون داخل الخط الأخضر. كما والتقى أيضا مع الأمناء العامين للاتحادات النقابية بالعالم, كاتحاد الكيماويات والطاقة, والنقل,الخدمات ألعامه, والبناء والأخشاب.

وتم الاتفاق على زيارة فلسطين في شهر أيلول القادم وزيارة غزه وتقديم البرامج للنقابات المختلفة.

كذلك واجتمع الوفد الفلسطيني مع الامين العام لنقابات العمال بالعالم شارو برو والوفد المرافق لها حيث أعربت عن دعمها لفلسطين وعمال فلسطين وستقدم برنامج لدعم دوائر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

كما التقى الوفد مع الاتحاد العام لنقابات عمال أمريكا وبعد اطلاعه على الأوضاع في فلسطين قبل الدعوة لزيارة فلسطين وتبادل الخبرات واستمرار مركز التضامن الأمريكي بدعم فلسطين.

وفي سياق متصل اجتمع الوفد الفلسطيني المكون من الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد ونائب الامين العام راسم البياري وأمين سر الاتحاد العام حسين الفقهاء مع عدد من قادة الحركة النقابية العالمية وممثلي الاتحادات الدولية حيث التقوا مع الامين العام لاتحاد نقابات عمال بلجيكا FGTB ردي ون ومع ممثلي اتحاد نقابات عمال النرويج LO وشكرهم على جهودهم الثمينه تجاه فلسطين والحركة العمالية الفلسطينية ودعمهم المتواصل لعمال وعاملات فلسطين كما ودعا الامين العام شاهر سعد ممثلي اتحاد Disk في تركيا إلى زيارة فلسطين للاطلاع على الأوضاع العمالية الصعبة بأم أعينهم

كما واطلع الامين العام شاهر سعد والوفد المرافق له جميع الوفود التي التقوا على نسبه البطالة المرتفعه 29% والفقر 43% والابتزاز التي يتعرض لها العمال الفلسطينيين ومساومتهم على لقمة العيش الأوضاع العمالية الصعبة على المعابر والحواجز الإسرائيلية والتي توصف بالمهينة وأخرها الانتهاكات الإسرائيلية على معبر الجلمة في جنين وطالب سعد الحكومة الإسرائيلية التحقيق مع الجنود حول هذه الممارسات التي ارتكبها جنود الحاجز ضد العمال والتجار الفلسطينيين والتي أدت إلى امتناع العمال من التوجه إلى أعمالهم داخل إسرائيل احتجاجا على هدر كرامتهم.

وطالب الوفد الفلسطيني جميع الاتحادات الدولية والعالمية بدعم القضية العمالية والفلسطينية على حد سواء حتى إقامة ألدوله الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.