السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

روبنستين يهنئ الطلبة على اختيارهم للمشاركة ببرامج المعهد العالمي

نشر بتاريخ: 13/06/2012 ( آخر تحديث: 13/06/2012 الساعة: 15:29 )
رام الله- معا- هنأ القنصل الأمريكي العام دانيال روبنستين اليوم ثلاثة عشر طالب وطالبة جامعيين خلال حفل اقيم في شركة المشروبات الوطنية في بيتونيا وذلك بعد ان تم اختيارهم للمشاركة في المعهد العالمي للأعمال في جامعة إنديانا.

وسينضم للطلبة الذين تم اختيارهم من الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة، طلبة من عدة دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويستمر هذا البرنامج التدريبي مدة شهر ويركز على إدارة الأعمال والريادية.

ويمثل هذا البرنامج الذي تدعمه مناصفة شركة كوكا كولا ووزارة الخارجية الأمريكية وتنفذه محليا مؤسسة "الشراكة لبداية جديدة" تحالفا بين القطاعين العام والخاص الملتزم بتعميق التواصل بين الولايات المتحدة والمجتمعات المحلية حول قضايا التعليم والتبادل الثقافي والفرص الإقتصادية والعلوم والتكنولوجيا.

إن البرنامج الذي يمنحه المعهد العالمي للأعمال هو فريد من نوعه حيث ان اختيار المرشحين للمشاركة بالبرنامج عبر شبكة التواصل الإجتماعي الفيس بوك في الدول المشاركة وبالتالي منح لكل طالب جامعة فلسطيني الفرصة بالدخول وتقديم مقترح ومن ثم التصويت على مقترحات الأخرى حول المبادرات الريادية لتحسين مجتمعاتهم. عبر عملية اختيار ومقابلات تنافسية قامت لجنة من ممثلين عن القنصلية الأمريكية العامة وشركة المشروبات الوطنية بإختيار المشاركين.

كما التقى القنصل العام دانيال روبنستين ورئيس مجلس إدارة شركة المشروبات الوطنية والمدير التنفيذي للشركة مع الطلاب الذين تم اختيارهم في حفل على شرفهم.

وفي كلمته في الحفل قال القنصل العام روبنستين: " نحن هنا اليوم لنهنئ الطلاب الذين تم اختيارهم للمشاركة في المعهد العالمي للأعمال بجامعة إنديانا. لقد اظهرتم مبادرة رائعة في تطوير أفكار مبدعة لتحسين مجتمعاتكم. انتم مستقبل تطور وازدهار الإقتصاد الفلسطيني. أحلامكم وإختراعاتكم والمشاريع والأعمال التي ستبدئونها ستعزز الإقتصاد الفلسطيني وسترسي القواعد لدولة فلسطينية مستقلة ومزدهرة تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل بسلام و أمن." بالإضافة للحصول على منح كاملة لمدة شهر للدراسة و المشاركة في برنامج التبادل الثقافي هذا في الولايات المتحدة فإن الطلاب حصلوا على كاميرات من شركة كوكا كولا لتوثيق تجربتهم في الولايات المتحدة.

إن برنامج المعهد العالمي للأعمال هو واحد من عدة برامج تدعمها القنصلية الأمريكية على مدار العام لتشجيع الحوار و التفاهم المتبادل.