السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نيوزلندي يبحث مع بلدية النصيرات سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 14/06/2012 ( آخر تحديث: 14/06/2012 الساعة: 09:35 )
غزة-معا- زار وفد نيوزلندي بلدية النصيرات وسط قطاع غزة مساء أمس ليحث سبل التعاون المشترك مع البلدية.

وبحث رئيس بلدية النصيرات محمد أبو شكيان، مع الوفد الزائر آليات تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في المستقبل، وكان في استقبال الوفد أعضاء المجلس البلدي ومدراء الدوائر ولفيف من الموظفين.

ورحب أبو شكيان بالوفد الزائر، شاكرًا إياهم على تجاوز المسافات الطويلة للحضور إلى قطاع غزة، وهو ما يدل على مدى التعاون بين الشعبين الفلسطيني والنيوزلندي.

وأوضح أبو شكيان الخدمات التي تقدمها البلدية للمخيم والمواطن على حدٍ سواء، بحسب الإمكانات المتاحة في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأكد على أن البلدية لا تدخر جهدًا في تقديم الخدمات للمواطنين، والتي من أهمها النظافة والمياه والصرف الصحي وتعبيد الطرق، مشيرًا إلى أن المشكلة التي تواجه البلدية في عمليات النظافة تكمن في عمليات الترحيل, مبيناً أن الآليات الموجودة قديمة وبحاجة لصيانة دائمة، وهو ما دفع البلدية في كثير من الأحيان للعودة إلى الطرق البدائية من خلال استخدام العربات التي تجرها الحيوانات.

وذكر أبو شكيان أن النصيرات بحاجة لمتنزهات وملاعب كبيرة ومدراس، معبرًا عن أمله في أن يكون الوفد الزائر حلقة وصل مع البلديات في الخارج لعمل توأمة معهم لنقل الخبرات من أجل تطوير المخيم.

وعبر رئيس فريق "كيا أورا غزة" التضامني مع غزة "روجر فولر"، عن سعادته بزيارة قطاع غزة المحاصر، وقال: "قطعنا مسافات طويلة وغير معقولة للوصول إلى غزة ضمن قافلة أميال من الابتسامات والتحقنا بأناس من 18 دولة في العالم، لتقديم مساعدات طبية وتعليمية لسكان قطاع غزة".

وأضاف "نؤمن بأن الحصار المفروض على غزة سينكسر يومًا من الأيام، وعلى سكان العالم أن يفهموا أن هذا الحصار يتسبب بظروف فظيعة يعيشها سكان القطاع اليوم".

وبين أن صمود سكان القطاع وقدرتهم على النهوض والتعافي كبير، مشيراً إلى أن أبناء الشعب الفلسطيني يعلمون أبناء العالم الصمود والكفاح.
وعبر "فولر" عن أمله في أن يتم تمرير مشروع توأمة مع بلدية النصيرات في أقرب وقت، مشيرًا إلى أنه تم توقيع اتفاقية توأمة مع مركز العلم والثقافة ونادي الأهلي الرياضي الموجودان ضمن نطاق بلدية النصيرات.

وعبر رئيس الوفد النيوزيلندي عن شكره لبلدية النصيرات على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، معبرًا عن أمله في أن يتم توقيع مزيد من الاتفاقيات في المستقبل.

يشار إلى أن الوفد الزائر اطلع على أبرز مشاريع بلدية النصيرات التي تقوم بتنفيذها خلال الفترة الحالية، والتي من بينها المنتزه العام الأول بالنصيرات وتبليط السوق الشعبي، والأرض المنوي إنشاء المركزي عليها.