الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب حزب التحرير يعقدون محاضرة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 14/06/2012 ( آخر تحديث: 14/06/2012 الساعة: 10:37 )
بيت لحم- معا- عقد شباب حزب التحرير في بيت لحم ندوة تحت عنوان "لا مدنية ولا ديمقراطية، بل ثورة حتى إقامة الخلافة الإسلامية"، وذلك في قاعة دليلة في بيت لحم.

وافتتحت الندوة بتلاوة عطرة للقرآن الكريم، ثم تلى ذلك محاضرة بعنوان "الخلافة بشائرها تلوح في الأفق" للأستاذ أبي مصعب، تحدث فيها عن أن ما يحدث اليوم من ثورات إنما هي من مبشرات عودة الخلافة ونهاية الحكم الجبري فضلا عن تخوف الغرب من عودتها، حيث ظهر ذلك على ألسنة قادة كثيرين منهم.

وبعدها حاضر المهندس أحمد تحت عنوان "الدولة المدنية، الإسلام المعتدل- ورقة الغرب الأخيرة"، تطرق إلى مفهوم الدولة المدنية، حيث سوقه الغرب إلى البلاد التي حدثت فيها الثورات لحرفها عن مسارها الصحيح، وأنها في حقيقتها دولة علمانية، وجعل من الحركات التي تسمي نفسها معتدلة تقوم بهذا الدور.

والمحاضرة الأخيرة كانت بعنوان "الشام عقر دار الخلافة، أرض الملحمة الكبرى"، تحدث فيها الأستاذ نضال عن ثورة الشام وعن مكانتها في الإسلام وعن تضحيات أهلها وإجرام نظام بشار وأبيه من قبله، وأنها ثورة مخلصة حيث شعاراتهم إسلامية وهتافاتهم إسلامية.

وتلا ذلك عرض فلم يتعرض للثورات في البلاد العربية ولأعمال الحزب في العالم ودوره في دعم هذه الثورات ونصرتها وترشيدها وخصوصا ثورة الشام.
واختتمت الندوة بدعاء مؤثر رقت له القلوب وذرفت له الدموع.