الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني: إسرائيل بممارساتها في الأغوار تنتهك المواثيق الدولية

نشر بتاريخ: 14/06/2012 ( آخر تحديث: 14/06/2012 الساعة: 14:30 )
اريحا- معا- قال ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار أن إسرائيل بممارستها وإجراءاتها في الأغوار تخرق وتضرب بعرض الحائط كل القوانين الدولية والمواثيق التي كفلت الحقوق الأساسية للإنسان للعيش بحرية وكرامة وامن في أرضه.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الفتياني بوفد من ممثلي المنظمات الدولية العاملة في الأغوار في مقر المحافظة صباح اليوم الخميس بحضور نائب المحافظ جمال الرجوب وعدد من ممثلي الفعاليات والشعبية في أريحا والأغوار.

وأشاد المحافظ الفتياني بالجهود التي تبذلها المنظمات الدولية والتي تساهم في التخفيف من معاناة المواطن الفلسطيني في الأغوار وتعزز من صمود وتثبيت المواطن الفلسطيني في أرضه، مشيرا الى عمل وتقارير المنظمات الدولية ساهم في فضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي عالميا واظهر الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي.

واضح المحافظ الفتياني لممثلي المنظمات الدولية أن كل ما تقوم به إسرائيل من إجراءات وممارسات تأتي في إطار خطة إسرائيلية لتفريغ الأغوار من سكانه الفلسطينيين لخلق واقع على الأرض يساعد في إطالة عمر الاحتلال الإسرائيلي لهذه المنطقة الحيوية والمهمة للدولة الفلسطينية القادمة.

وأضاف المحافظ الفتياني أن العمل يجب ان يتم من اجل إيجاد آليات من اجل تأمين الحماية للمواطن الفلسطيني وصون حقوقه الأساسية بالعيش بحرية وكرامة وليس فقط تقديم المساعدات الاغاثية.

ونوقش في الاجتماع سبل توحيد الجهود للمنظمات والهيئات الدولية العاملة في الأغوار وضم وفد المنظمات الدولية ممثلين عن الاوتشا والانوروا والـ" CISD".