الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية المقالة تفرج عن 41 سجينا

نشر بتاريخ: 14/06/2012 ( آخر تحديث: 14/06/2012 الساعة: 18:31 )
غزة- معا- أفرجت وزارة الداخلية بالحكومة المقالة اليوم الخميس عن 41 سجينا من مراكز الإصلاح والتأهيل اكراما لقافلة اميال من الابتسامات 13.

وأعلن المقدم ناصر سليمان مدير عام المديرية العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل عن قرار وزير الداخلية بالمقالة فتحي حماد الإفراج عن 41 سجينا للتخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني ومساهمة في دعم وإصلاح وتأهيل النزلاء.

وقال: "ان الإفراج عن النزلاء جاء بمناسبة قدوم قافلة أميال من الابتسامات 13 واختتام المخيم الكشفي الأول للنزلاء الذي حمل اسم "إشراقة أمل" واستهدف ثلة من النزلاء".

وأشار المقدم سليمان إلى استمرار مديرية مراكز الإصلاح والتأهيل في دعم مشروع النزيل المنتج لدعم أسر النزلاء الفقراء.

واستعرض عمل المديرية العامة للإصلاح والتأهيل، لافتاً إلى المخيم الكشفي الأول الذي استهدف 41 سجينا وتواصل على مدار أسبوعين.

وأضاف "اندمج النزلاء المشاركون في المخيم في أعمال رياضية وترفيهية تخفيفاً عنهم داخل مراكز التأهيل"، ونوه كذلك إلى مساعدة مديريته ذوي النزلاء الفقراء عبر توزيع معونات وسلة غذائية من مشروع النزيل المنتج الذي أطلقته المديرية العامة قبل حوالي شهر.

وأردف المقدم سليمان "سيتم توزيع كل فترة متقاربة حوالي شهر وكلما كان هناك إنتاج زراعي سيتم توزيعه بالتعاون بين المديرية ووزارة العمل".

وكشف عن توقيع المديرية العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل اتفاقية مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالمقالة لتركيب 3 محطات تحلية لخدمة السجناء في المراكز مقابل تشغيل النزلاء في الخدمة العامة للمجتمع.

ونبه إلى تقديم المديرية التسهيلات للعديد من السجناء الذين يقدمون الاختبارات الثانوية العامة والجامعية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

من جانبه، أكد الدكتور عصام يوسف منسق قوافل أميال من الابتسامات أن تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة واجب على الفلسطينيين جميعاً.

واعتبر يوسف خلال كلمة له أي تقصير من أي فرد فلسطيني في حماية بلاده هو بيع للوطن للاحتلال، مستطرداً "لا أحد يرضى أن نكون أداة لبيع أرضنا" .

وقال منسق قوافل أميال من الابتسامات "الوفود القادمة من أصقاع العالم اعتبرت فلسطين وغزة صانعة الربيع العربي ومحررة الشعوب من عقدة الخوف".

وأشاد يوسف بصمود الشعب الفلسطيني فوق أرضه وحفاظه على ثوابته وحقوقه، مضيفاً "من الفخار والعزة أن نكون في أرض العزة والكرامة أرض فلسطين والأقصى والمسرى لذلك نفاخر دوماً بإصرار شعبنا على الثبات على أرضه ومبادئه وحرصه على تحرير وطنه".

وأعرب عن أمله أن يكون السجناء جميعاً دائماً في الصفوف الصحيحة في خدمة الوطن الفلسطيني، موصياً السجناء باستحضار نية التوبة .