الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمد: مصادقة الكونغرس الأمريكي على تعديل قانون المساعدات جائر

نشر بتاريخ: 14/06/2012 ( آخر تحديث: 14/06/2012 الساعة: 17:26 )
غزة معا- ادان عبد الحميد حمد عضو دائرة شؤون اللاجئين في م.ت.ف وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقطاع غزة مصادقة الكونغرس الأمريكي بالإجماع علي تعديل قانون المساعدات التي تقدم للاونروا لدعم موازنتها.

وقال حمد في تصريح وصل"معا" إن هذا القرار جاء بعد تحرك أكثر من 30 نائبا من الجمهوريين بالكونغرس لحشد الدعم والتصويت لهذا الموقف المنحاز لإسرائيل والذي يأتي ضمن دعم مباشر من أعضاء الكنيست الإسرائيلي.

وأشار القيادي في الجبهة الديمقراطية أن هذا التعديل في الدعم الأمريكي والذي يقدر 250 مليون دولار يأتي في سياق المخططات التي تهدف إلي تصفية أعمال الأونروا وخفض الخدمات الأساسية التي تقدم للاجئين في الأقاليم الخمسة وانتزاع صفة اللاجئ عن أكثر من خمسة مليون لاجئ يتوزعوا علي مخيمات اللجوء والشتات في البلاد العربية والأوروبية مما يؤدي إلي تنصل المجتمع الدولي من مسؤولياته الأخلاقية والقانونية اتجاه حل قضية اللاجئين وفق القرار الدولي 194 والذي يضمن العودة والتعويض جراء التشريد والمعاناة التي لحقت بهم منذ قيام دولة الاحتلال علي أنقاض المجتمع الفلسطيني عام 1948م.

ودعا عضو دائرة شؤون اللاجئين في م.ت.ف إلي ضرورة التحرك العاجل علي مستوي م.ت.ف. والسلطة الوطنية من اجل العمل علي وضع خطة سياسية وإعلامية هادفة إلي شرح معاناة اللاجئين وتفعيل حركة اللاجئين ودعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المؤسسات الدولية إلي تحمل مسؤولياتها اتجاه دعم برامج وموازنة الأونروا باعتبار ذلك التزام مادي وأخلاقي وقانوني علي المجتمع الدولي ورفض مشاريع التوطين والنيل من مكانة الأونروا باعتبارها شاهد حي علي مأسآة اللاجئين.