الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تستقبل وفد الغرفة التجارية العربية الب

نشر بتاريخ: 14/06/2012 ( آخر تحديث: 14/06/2012 الساعة: 17:38 )
الخليل- معا- استقبل تيسر أبو عيشه نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وفد الغرفة التجارية العربية البرازيلية برئاسة الأمين العام للغرفة السيد ميشيل حلبي ومساعده ، وذلك بحضور أمين عام اتحاد الغرف الفلسطينية جمال جوابرة، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة الحاج مازن الزغير والسيد نافذ نيروخ، إضافة للرئيس التنفيذي للغرفة المهندس جواد السيد ومدير العلاقات العامة إسماعيل الشريف.

وقدم المهندس جواد السيد نبذة عن محافظة الخليل شملت المؤشرات الجغرافية والديمغرافية، مع التركيز على الاحصائيات الاقتصادية ومساهمة الخليل في الناتج القومي والصادرات، وحصة المحافظة من الصناعة الفلسطينية. كما تطرق خلال كلمته للحديث عن التبادل التجاري القائم حالياً من واقع شهادات المنشأ التي تصدرها الغرفة.

وقدم السيد حلبي نبذة عن المجتمع البرازيلي وعدد المسلمين والعرب فيه، منوهاً إلى أن العدد الكبير للجاليات العربية يمكن أن يشكل فرصة لرجال الأعمال الفلسطينيين لاختراق السوق البرازيلي بشكل أسهل. كما شكر اتحاد الغرف الفلسطينية على تنظيم اللقاءات مع الغرف الفلسطينية المختلفة، مؤكداً على استعداده لدعم التعاون مع محافظة الخليل.

نافذ نيروخ شكر الوفد الضيف على المعلومات القيمة التي قاموا بعرضها خلال اللقاء، مشيراً إلى أن بعد المسافة بين البلدين قد أثر بشكل سلبي على التبادل المباشر، خاصة مع وجود دول أخرى أقرب مسافة، وأقل تكلفة من حيث الشحن.

وقد تم خلال اللقاء بحث آفاق العمل المشترك، وإمكانيات التبادل التجاري بين البلدين، إضافة للتعاون في مجال البعثات التجارية، وعقد لقاءات عمل مباشرة بين رجال الأعمال من البلدين لبحث التعاون الاقتصادي بشكل مباشر، وبما يرفع من نسبة التبادل التجاري المباشر.