الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية في سلفيت تستنكر اعتقال إبراهيم أبو حجلة

نشر بتاريخ: 16/06/2012 ( آخر تحديث: 16/06/2012 الساعة: 13:39 )
سلفيت-معا- استنكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في سلفيت اعتقال قوات الاحتلال الاسرائيلي، إبراهيم أبو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعضو المجلس الوطني الفلسطيني من منزله في رام الله.

يشار الى ان أبو حجلة هو أسير محرر حديثا في صفقة التبادل الأخيرة "صفقة شاليط"،

وأكدت الجبهة الديمقراطية بان أعاده اعتقال الرفيق أبو حجلة هو مخالفة واضحة وفاضحة للاحتلال لشروط صفقة شاليط التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني. إضافة لمخالفتها القوانين والأعراف الدولية .

وطالبت الجبهة الديمقراطية تدخل الراعي المصري للاتفاق فورا. لضمان الإفراج الفوري عن أبو حجلة وبقية المعتقلين من الأسرى المحررين في صفقة شاليط.

كما طالبت تدخل كافة المؤسسات والهيئات الحقوقية والدولية لإجبار الاحتلال على الإفراج عن أبو حجلة وبقية المعتقلين. وطالبت الجبهة الديمقراطية بتدخل هيئة الأمم ومجلس الأمن من اجل إطلاق سراح الاسرى وإنهاء معاناتهم إمام صلف الاحتلال وهمجيته.

وحيت الجبهة الديمقراطية الاسرى وعبرت عن مساندتها ودعمها الكامل لهم في معركتهم العادلة ضد إدارة السجون. كما طالبت الجبهة السلطة الوطنية بالعمل على تدويل قضية الأسرى فورا من اجل فرض المزيد من الضغط على الاحتلال وإطلاق سراحهم فورا.