الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل: الصواريخ التي أطلقت من سيناء بطلب قيادات الإخوان المسلمين

نشر بتاريخ: 17/06/2012 ( آخر تحديث: 17/06/2012 الساعة: 20:46 )
بيت لحم- معا- لاول مرة منذ اتفاقية السلام الاسرائيلية المصرية اتهمت مصادر امنية اسرائيلية اليوم الاحد قيادات كبيرة في حركة الاخوان المسلمين بالوقوف وراء عملية اطلاق الصاريخ من سيناء الى جنوب النقب سقطت احداها في منطقة عوفدا والثانية في "متسفية امون " وهي مناطق يطالها القصف لاول مرة منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية، وفقا لما نقله موقع "هأرتس" الالكتروني عن مصادر امنية اسرائيلية وصفها بالرفيعة.

ووصف الموقع عملية اطلاق الصواريخ التي وقعت امس الاول بالتطور المقلق في العلاقات المصرية الاسرائيلية على ابواب الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المصرية، مؤكدا على لسان مصدر امني رفيع بان عملية اطلاق الصواريخ تمت بناء على طلب قيادات رفيعه في حركة الاخوان المسلمين التي يتنافس مرشحها في سباق الرئاسة.

واضاف الموقع ان خلية بدوية تعمل في سيناء لصالح حركة حماس في العادة لكن هذه المرة لم تكن حماس المبادرة لاطلاق الصواريخ لكن العملية تمت استنادا لطلب مباشرة من قيادات في الاخوان المسلمين في مصر فيما يعتبر الاول عملية مسلحة تنفذها الاخوان ضد اسرائيل وفقا للمصدر الامني.

ولم تتضح بعد اسباب طلب حركة الاخوان اطلاق الصواريخ ولم يعرف فيما اذا كان المقصود اطلاق رشقات صاروخية باتجاه مواقع ومنشات اسرائيلية محددة ام لا.

وكتشف الجيش الاسرائيلي يوم امس السبت بقايا صاروخ في منطقة " عوفدا" شمال مدينة ايلات ومنطقة متسفه رامون وذلك نتيجة عملية تمشيط واسعه نفذها الجيش الاسرائيلي يوم الحمعه بعد سماع اصوات انفجارات في المنطقة.

واتضحت نتيجة الفحوصات بان الحديث يدور عن صواريخ من طراز " غراد 122ملم " المحسنة والتي يصل مداها الى 45 كلم.