الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرلمان التركي يعفي ألف طن من التمور الفلسطينية من الضرائب

نشر بتاريخ: 17/06/2012 ( آخر تحديث: 17/06/2012 الساعة: 14:19 )
رام الله-معا- اعلن وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي عن قرار البرلمان التركي بشأن اعفاء الف طن من التمور الفلسطينية من الضرائب بنسبة 100%.

وبيّن الوزير أن الاتفاق سيمكن المزارعين ومصدري التمور اعتبارا من اسبوع تاريخ صدور هذا القرار الصادر بتاريخ 15/6/2012 من الدخول إلى الأسواق التركية، بعد استكمال كافة الإجراءات والفحوصات التي تطلبها تركيا، إضافة إلى إجراءات التحقق من شهادة المنشأ.

واشاد الوزير ناجي بإسم السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة الفلسطينية بمواقف تركيا حكومة وشعبا المؤيدة للحقوق الفلسطينية والداعمة للاقتصاد الوطني، وعلى هذا القرار الهام الذي من شأنه يعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، ويعزز من الصادرات الفلسطينية الى السوق التركي.

ودعا الوزير مزارعي ومنتجي التمور الاستفادة من هذا القرار الهام، وان يعملوا على تصدير منتجاتهم وتوجيهها الى تركيا، لافتاً الى ان وزارة الاقتصاد الوطني ستقدم كل التسهيلات للمصدرين الفلسطينيين في مجال التمور.

وفي هذا الاطار عبر الوزير عن شكره وتقديره لسفير فلسطين لدى جمهورية تركيا نبيل معروف على الجهود التي بذلها لدى الجانب التركي للاستصدار هذا القرار الهام.