الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية مع المعتقل ابراهيم ابو حجلة

نشر بتاريخ: 18/06/2012 ( آخر تحديث: 18/06/2012 الساعة: 13:14 )
غزة- معا - نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم وقفة تضامنية مع الأسير المحرر إبراهيم أبو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وعضو المجلس الوطني الفلسطيني، أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة.

وردد المعتصمون هتافات تدعو للافراج عن أبو حجلة الذي اعتقلته قوات الاحتلال الاسرائيلي قبل ايام، وكافة الأسرى في سجون الاحتلال، وترفض اللقاءات مع حكومة الاحتلال دون الافراج عن الأسرى، ورفعت صور الرفيق إبراهيم أبو حجلة ورايات الجبهة الديمقراطية.

ودان صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، اعتقال الاحتلال للأسير المحرر الرفيق ابراهيم أبو حجلة الذي أفرج عنه في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة في أكتوبر الماضي بعد أن قضى أكثر من عشرة أعوام في سجون الاحتلال. كما واستنكر ممارسات الاحتلال الاسرائيلي بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

ووجه ناصر التحية للاسرى في سجون الاحتلال الذين يجابهون سياسة الاعتقال الإداري وفي مقدمتهم الأسير محمود السرسك واكرم الريخاوي، داعيا الى تدويل قضية الأسرى في المحافل الدولية وملاحقة قادة الاحتلال الاسرائيلي في محكمة الجنائيات الدولية لانتهاكهم اتفاقية جنيف الرابعة الداعية احترام الأسرى.

واكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ان اجراءات الاحتلال بحق الرفيق إبراهيم أبو حجلة وكافة الأسرى في السجون والمعتقلات الاسرائيلية باطلة، داعيا الطرف المصري الوسيط في صفقة تبادل الأسرى وفي الاتفاق الأخير الى التدخل السريع والعاجل لوقف انتهاكات الاحتلال للاتفاق والزامه ببنود صفقة تبادل الأسرى.

وقال: ان اعتقال الأسير المحرر إبراهيم أبو حجلة محاولة بائسة من قبل الاحتلال الاسرائيلي لكسر ارادة شعبنا وقادته"، محملا حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية لما يلحق بالرفيق ابو حجلة أو يمس بحياته وسلامته، داعيا المنظمات الدولية والإنسانية إلى التدخل ومواصلة الضغط على حكومة الاحتلال لإلزامها باحترام القوانين والمواثيق الدولية.