الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس الروسي يزور فلسطين منتصف الاسبوع المقبل

نشر بتاريخ: 18/06/2012 ( آخر تحديث: 18/06/2012 الساعة: 15:50 )
موسكو -معا- يقوم رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين في الاسبوع المقبل بزيارة رسمية الى فلسطين يلتقي خلالها بالرئيس محمود عباس في مدينة بيت لحم يوم الثلاثاء السادس والعشرين من شهر حزيران الحالي.

وأعلن سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحاديه د.فائد مصطفى أن هذه الزياره تندرج في اطار زيارة لمنطقة الشرق الاوسط يزور خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالاضافة الى فلسطين كلا من الاردن واسرائيل، مشيرا الى اهمية هذه الزياره نظرا للعلاقة التاريخية التي تربط بين روسيا وفلسطين، وستكون القضايا السياسية المرتبطه بعمليه السلام حاضرة في المباحثات التي ستتم بين الرئيسين محمود عباس وفلاديمير بوتين، خصوصا وأن روسيا تلعب دورا مهما في ذلك، سواء لكونها عضوا في اللجنة الرباعية الدولية أو بصفتها عضوا دائما في مجلس الامن، كما ستبحث ايضا مواضيع العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار السفير فائد مصطفى الى ان الرئيسين سيفتتحان المبنى الجديد للمركز الثقافي الروسي في مدينة بيت لحم بعد ان جرى الانتهاء من تشييده مؤخرا، والذي سيكون له دور مستقبلي هام في تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين.

يشار الى ان هذه الزياره للرئيس فلاديمير بوتين ستكون الثانية له الى فلسطين حيث انه كان قد زارها للمرة الاولى في عام 2005 والتقى خلالها مع الرئيس محمود عباس في مدينة رام الله.

يذكر ايضا في هذا الشأن ان الرئيس الروسي السابق ورئيس الوزراء الحالي ديمتري ميدفيدف كان قد زار فلسطين في العام الماضي والتقى مع الرئيس محمود عباس في مدينة اريحا وافتتحا معا المتحف الروسي في المدينة.