الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طرح عطاء لبناء مركز للدفاع المدني في دورا

نشر بتاريخ: 18/06/2012 ( آخر تحديث: 18/06/2012 الساعة: 14:23 )
الخليل- معا- صرح اللواء أحمد رزق أبو ربيع مدير عام الدفاع المدني بأن تم طرح عطاء لإنشاء مركز للدفاع المدني في مدينة دورا بتكلفة تقدر بـ(2.5) مليون دورا وسيشمل المركز على سيارة اطفاء وسيارة انقاذ واسعاف وتنك تزويد.

جاء ذلك خلال زياته لبلدية دورا يوم أمس يرافقه كل من نائبة العميد محمود عيسى ومدير الدفاع المدني في محافظة الخليل الرائد أنور المحاريق، ومدير دفاع مدني دورا الرائد ابراهيم أبو حسان، وكان في استقبالهم رئيس بلدية دورا زياد الرجوب وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

واستهل اللقاء رئيس بلدية دورا زياد الرجوب بكلمة ترحيبية بالوفد الضيف شاكرهم على الزيارة لمدينة دورا للوقوف عن كثب على الأوضاع المعيشية للمواطنين.

كما وتحدث الرجوب عن المشروع الكبير "مشروع دمج دورا وقراها" والذي ينفذ فيه رؤية السلطة الوطنية الفلسطينية بإنجاز هذا المشروع الوطني والهام، كما وتطرق إلى احتياجات المهنية من الجانب الصحي.

وأشاد الرجوب بدور الدفاع المدني في مدينة دورا وقراها بالرغم من شح الإمكانيات، وفي ظل عدد السكان الكبير والمنطقة الواسعة والمترامية الأطرف لمدينة دورا وقراها وبعض القرى والبلدات المجاورة.

بدوره شكر اللواء أبو ربيع بلدية دورا على حسن الاستقبال، مهنئناً المجلس البلدي بتوليه مهام إدارة بلدية دورا، وحرصهم على البناء والتنمية، كما وتحدث عن الخطة الاستراتيجية للدفاع المدني والتي تحقق رؤية الرئيس محمود عباس، والتي من أهمها الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث، وكذلك الاجراءات الواجب اتخاذها للحفاظ على المواطنين وممتلكاتهم.

كما وتحدث عن التعاون ما بين الدفاع المدني والهيئات المحلية وكذلك المواطنين في رفع مستوى الوعي لدى المواطنين في منع عملية الحرائق وتحقيق السلامة العامة.

يجدر الذكر بأن بلدية دورا كانت قد تبرعت بقطعة أرض لبناء مركز للدفاع المدني في مدينة دورا.