الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية دار الكلمة تستضيف مهرجان الفيلم الفرنسي العربي

نشر بتاريخ: 18/06/2012 ( آخر تحديث: 18/06/2012 الساعة: 14:48 )
بيت لحم- معا- استضافت كلية دار الكلمة التابعة لمجموعة ديار/بيت لحم، مهرجان الفيلم الفرنسي العربي في رحاب مبنى التعليم العالي والبحث العلمي – جبل مرير،والذي حضره العديد من الطلبة والمهتمين في فنون السينما.

واستمر المهرجان مدة اربعة ايام من 12-15 حزيران حيث عرض 4 افلام. وقد عرض في اليوم الاول فيلم “Here We Drown AlGerians " للمخرجة ياسمينة عادي وفي اليوم الثاني فيلم" شرطي على الهامش" للمخرج ليث الجنيدي ،وفي اليوم الثالث فيلم "ميدان التحرير" للمخرج استيفانو سافونا وفي اليوم الرابع فيلم " اختفاءات سعاد حسني الثلاثة" للمخرجة رانيا ستيفان. واستضافت الكلية المخرجة رانيا ستيفان في يوم عرض فيلمها حيث تم نقاش الفيلم بعد العرض.

ومن الجدير بالذكر ان المهرجان قد تم بالتعاون مع المعهد الفرنسي في رام الله والقنصلية الفرنسية العامة في القدس. وتسعى الكلية لجعل هذا الحدث حدثا سنويا يشارك به طلبة وأساتذة الكلية بالاضافة إلى الجمهور مما في ذلك من منفعة ثقافية وأهمية لترسيخ مشاهدة الأفلام كفعل ثقافي ضروري لرفع حالة الوعي والتواصل مع العالم. هذا وقد عرضت جميع هذه الافلام في مدن اخرى في الضفة الغربية منها الخليل وجنين والقدس ونابلس ورام الله.

وتعتبر كلية دار الكلمة, والمعتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية, عضو أساسي في مجموعة ديار، تتخصص في الفنون المرئية والفنون الأدائية وهي رائدة في مجالات التعبير والتواصل الفني الإبداعي، تعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.