الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية العمل والشؤون والاعلام والشرطة والاحداث تشترك في حملة تفتيشية

نشر بتاريخ: 18/06/2012 ( آخر تحديث: 18/06/2012 الساعة: 15:20 )
بيت لحم- معا- شرعت مديرية العمل والشؤون والاعلام والشرطة في حملة تفتيشية برعاية مديرية العمل على الاحداث الذين يعملون في العطلة الصيفية في الاعمال الخطرة وخاصة في مناشير الحجر في منطقة بيت فجار حيث تمت زيارة عدد من مناشير الحجر التي تقوم بتشغيل الاحداث في العطلة الصيفية.

وتم ضبط 7 احداث كان احدهم اقل من 15 عاما و استنادا الى احكام المواد 93 - 99 من قانون العمل الفلسطيني تم الطلب من والده بوضعه في ظروف عمل ملائمة و عدم تشغيله في الاعمال الخطرة و اما الستة الاخرين فتراوحت اعمالهم ما بين 16 - 18 عاما تم اتخاذ الاجراءات المناسبة بحقهم حسب ما ورد في احكام الباب السادس من قانون العمل الفلسطيني رقم 7 لسنة 2000 .

علاوة على ذلك قدم ممثلي الشؤون الاجتماعية والاعلام وشرطة الاحداث الاساليب والطرق التي من خلالها يجب توفير حياة كريمة لهم و العناية بهم من قبل اولياء امورهم واصحاب العمل ضمن التشريعات المعمول بها في فلسطين علما بان هذه الحملة جاءت بعد اجتماع شبكة حماية الطفولة في محافظة بيت لحم وتطبيقا للجانب العملي من خطة عملها الاستراتيجية.

وعلى ضوء ذالك اجتمع ممثلي المديريات المشاركة في الحملة مع مدير عام مديرية عمل بيت لحم حيث تم تقييم الجولة الميدانية وخرجت المجوعة بعدة توصيات منها العمل على افتتاح مخيم صيفي لرعاية الاحداث . والكشف عن مواقع الاحداث وتقديمها للجهات المعنية المشاركة في الشبكة.

واخذت وزارة الاعلام على عاتقها الحديث مع المؤسسات الاعلامية لعمل ندوات توعوية وارشادية حول سلوك الاطفال.