الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة ببليسيز العالمية أول وكالة دولية متخصصة تدخل الأسواق الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 11:42 )
رام الله- معا- كشفت شركة "زووم" الفلسطينية للدعاية والإعلان، إحدى الشركات التابعة لشركة مسار العالمية، اليوم الاثنين، عن دخولها رسمياً بشراكة استراتيجية حصرية مع مجموعة "ببليسيز" الدولية ثالث أكبر وكالة دعاية وإعلان على مستوى العالم.

وتأتي هذه الخطوة في سياق مساعي مجموعة "ببليسيز" الدولية لدخول أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط، حيث أعلنت شرائها حصة كشريك مساهم في شركة "زووم الفلسطينية" التزاماً منها بدعم مسار نمو وتطور عمليات الشركة ولتقوم بلعب دور أكبر في دعم قطاع وصناعة الدعاية والإعلان في فلسطين.

وقد تمكنت شركة" زووم" الفلسطينية من استقطاب شريكها الدولي من خلال ما أظهرته من سجل حافل بخبرات واستشارات الدعاية والإعلان والتسويق والعلاقات العامة وتنظيم الفعاليات في السوق المحلية، وذلك من خلال باقة خدماتها لصالح العديد من كبريات المؤسسات والمشاريع في القطاعين العام والخاص والمؤسسات غير الحكومية في فلسطين، حيث سيتم تغيير اسمها إلى "بابليسيز زووم" كجزء من الشبكة الدولية لمجموعة "بابليسيز".

ووقع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية في رام الله كلاً من موريس ليفي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "ببليسيز" العالمية وبشار المصري الرئيس التنفيذي لشركة مسار العالمية ورئيس مجلس إدارة شركة "زووم" للدعاية والإعلان وذلك ضمن احتفالية خاصة بحضور القنصل الفرنسي فريدريك ديزانيو. وشارك فيها من مجموعة "ببليسيز" العالمية" كلا من جان-إيف ناوري مدير العمليات والرئيس التنفيذي ولوريس نولد عضو اللجنة التفيذية في المجموعة.

ويعد تحالف شركتي" ببليسز زووم" بمثابة خطوة رئيسية لدخول الشركة العالمية إلى الأسواق الفلسطينية لتوسع نطاق عملياتها في منطقة الشرق الأوسط، لتصبح فلسطين على خارطتها الاستثمارية إلى جانب كل من سوق دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، والكويت، ولبنان والأردن.

وأعرب موريس ليفي عن بالغ سعادته بهذه الشراكة وأكد على أهميةالاستثمار المباشر في الشركات الفلسطينية الواعدة مشيراً إلى ثقته الكبرى بقطاع الإعلان والاتصال في فلسطين، وعن تفاؤله بتطور اقتصاديات كل من فلسطين والمنطقة.

وأضاف موريس: تنطلق أهمية هذه الشراكة اليوم من عدة مستويات، الأولى من خلال تمكن مجموعة ببليسيز الدولية من خدمة متعامليها في مختلف أرجاء العالم وفي الأسواق التي تتواجد فيها من خلال مكاتبها وشركائها، والثانية من خلال تطلعات الجميع لإحلال السلام والأمن بين شعوب المنطقة، والثالثة من خلال نداء مفتوح لكافة الشركات الفرنسية الدولية للتوسع في المنطقة والإسهام في عملية التنمية الاقتصادية على نطاق أكبر.

من ناحيته، قال جان-إيف ناوري مدير العمليات والرئيس التنفيذي في مجموعة ببليسيز" لدى شركة زووم للدعاية والإعلان سجل زاخر بالخبرات في مجال التسويق والتواصل الرقمي الأمر الذي جعل منها الحليف الطبيعي للمجموعة، مع الأخذ بعين الاعتبار التطور السريع للسوق والإعلان الرقمي في المنطقة. إن العالم العربي يتبنى تطبيقات التكنولوجيا الرقمية بوتيرة متسارعة وغير مسبوقة، خصوصًا خلال فترة الربيع العربي، وفلسطين هي جزء رئيس من هذا التطور، ونحن نتعتبر أننا محظوظون جداً لتمكننا من إيجاد شريك واعد مثل شركة "زووم" في فلسطين، ويعتبر دخولنا كشريك مساهم دليلاً صادقاً على رغبتنا بتعزيز تواجدنا وإنجاح استثماراتنا في المنطقة".

وفي السياق ذاته عبر بشار المصري الرئيس التنفيذي لشركة مسار العالمية ورئيس مجلس إدارة شركة "زووم" عن ارتياحه وسعادته بهذه الشراكة النوعية، مؤكداً إنها مؤشر واعد للدور المتنامي للقطاع الخاص الفلسطيني.

وقال المصري "إنها خطوة سباقة نحوة تهيئة بيئة مواتية للاستثمارات الخارجية في فلسطين، ونحن على ثقة بأن المزيد من رؤوس اللأموال الاستثمارية في الأفق سينجح القطاع الخاص باستقطابها، حيث يحمل هذا التحالف في طياته رسالة إلى كافة الشركات الوطنية بأن أمامها المزيد من الفرص لتوسيع آفاق شراكاتها على المستوى الدولي، ونحن فخورون بما تمكنت شركة زووم من إنجازه على مستوى قطاع الإعلان والاتصال الفلسطيني".

تجدر الإشارة إلى أن شركة "زووم" قد أنشئت في العام 2004 وقد تمكنت من إثبات جدراتها كشركة رائدة في صناعة الدعاية والإعلان في فلسطين، ومن خلال خبراتها وخدماتها المتعددة في هذا المجال،وتعد إحدى أبرز العناوين الفلسطينية في مجال الإبداع الترويجي والتسويق الاستراتيجي. حيث عملت على تقديم باقة خدماتها المتنوعة لأكبر الشركات الفلسطينية في مختلف المجالات والتخصصات مثل بنك "القاهرة عمان" وبنك الرفاه وبنك فلسطين ومجموعة الاتصالات الفلسطينية"بال تل" وشركة الإتصالات الخلوية الفلسطينية جوال وشركة الوطنية موبايل وسوق فلسطين للأوراق المالية، والشركة الوطنية للمشروبات"كوكاكولا"، وشركة "بيجو"، والشركة الفلسطينية تمويل الرهن العقاري و والاتحاد الأوروبي، و"يونيسيف" ومشروع المدينة الفلسطينية النموذجية الأولى "روابي" ويتألف كادرها من 23 موظفاً من مختلف تخصصات وخبرات العمل الإعلامي والإعلاني، ويتولى إدارتها العامة فراس عوض والشريك ونائب المدير العام جين المصري.

وتعد مجموعة "بيبليسيز" ثالث أكبر مجموعة للاتصالات والإعلان في العام، حيث تتواجد مكاتبها في 104 دول في العالم، ويبلغ عدد موظفيها نحو 54 ألفاً من المتخصصين في هذا المجال، وتقدم باقة متكاملة من الخدمات والمهارات، مثل: الإعلانات الرقمية والتقليدية، والاستشارات الإعلامية والحكومية والعامة، وشراء المساحات الإعلانية واستشارات الاتصال المتخصصة وغيرها من الخدمات التسويقية المبتكرة.