الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى: انتصار الأسير السرسك تأكيد على صحة نهج المقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 13:43 )
رام الله- معا- قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن الانتصار الذي سجله الأسير محمود السرسك على السجان وقيوده دليل على انتصار الإرادة الكفاحية الصلبة، وتأكيد على صحة نهج المقاومة الشعبية في تسجيل انتصارات على سلطات الاحتلال وقراراتها.

وأضاف النائب أبو ليلى "إن الأسير محمود السرسك الذي خاض أطول معركة أمعاء خاوية في التاريخ البشري من خلال خوضه إضراب المفتوح عن الطعام لمدة تجاوزت 96 يوم ، سجل انتصارا مدويا على سجانيه وبطشهم بأمعائه الخاوية وارادتة الصلبة التي قاومت قيود الاحتلال وسجانيه"، مشيرا إلى أن معركة الأمعاء الخاوية هي امتداد للمقاومة الشعبية التي يجسدها أبناء شعبنا ضد سلطات الاحتلال الإسرائيلي وقراراته الجائرة وممارساته القمعية اليومية التي يمارسها بحقه.

وأشاد النائب أبو ليلى بالملحمة البطولية التي جسدها الأسير البطل محمود السرسك في سجون الاحتلال، ومقاومته للسجان وتسجيل انتصاره عليه ، مؤكدا أن ما سجله السرسك من انتصار ومن قبله الأسير خضر عدنان والأسرى الذين خاضوا معركة مع السجان بأمعائهم الخاوية يؤكد صحة نهج المقاومة الشعبية في تحقيق الانتصارات واسترداد الحقوق المسلوبة وطالب بالتدخل لوقف انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى المحررين.

على صعيد متصل استنكر النائب قيس أبو ليلى اعتقال سلطات الاحتلال للأسير المحرر إبراهيم أبو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بعد إن كان قد أطلق سراح أبو حجلة ضمن صفقة التبادل الأخير، داعيا الوسيط المصري التدخل للإطلاق سراح الأسرى المحررين و لوقف انتهاكات الاحتلال للاتفاق وإلزامه ببنود صفقة تبادل الأسرى.

وأكد النائب أبو ليلى إن الاحتلال يحاول من خلال عمليات الاعتقال هذه التقليل من أهمية الانجازات والانتصارات الأخير التي حققتها الحركة الفلسطينية الأسيرة على السجان وقيوده.