الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يطلع القنصل الايطالي العام على الأوضاع في الأغوار

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 13:41 )
اريحا- معا- اكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار على عمق ومتانة العلاقات الفلسطينية الايطالية، مشيدا بالموقف الايطالي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وبالدعم الذي تقدمه ايطاليا حكومة وشعبا لمساعدة الشعب الفلسطيني في مسيرته لبناء مؤسسات الدولة ودفع عجلة التنمية والتطوير في فلسطين.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الفتياني بالقنصل الايطالي العام في القدس جيام بابلو كنتيني في مقر المحافظة صباح اليوم الثلاثاء بحضور القنصل الايطالي هنا بابالاردو وجمال الرجوب مدير عام الشؤون العامة في المحافظة وخالد حمد مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة.

واطلع الفتياني كنتيني على طبيعة الأوضاع في الأغوار وعلى حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون في الأغوار جراء ما تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلية من إجراءات و ممارسات قمعية من عزل للمنطقة ومصادرة للأراضي وهدم للمنازل وملاحقة للمواطنين.

المحافظ الفتياني قال ان كل الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية الفلسطينية لتطوير وتنمية الأغوار والتي نعتبرها نحن الفلسطينيون العمق الحيوي والاستراتيجي للدولة الفلسطينية القادمة تصطدم بالمعيقات الإسرائيلية والتي تعرقل كل المخططات والبرامج التي نقوم بتنفيذها في هذه المنطقة والتي تتوفر فيها كل العوامل الجاذبة للاستثمار المجدي والجيد ولكن نواجه بالمنع الإسرائيلي الذي يندرج ضمن خطة إسرائيلية لتفريغ الأغوار من السكان الفلسطينيين وخلق واقع جديد على الأرض يساعد في إطالة عمر الاحتلال الإسرائيلي للمنطقة.

القنصل العام كنتيني أشاد بالعلاقات المميزة التي تجمع البلدين مشير إلى أن الدعم الايطالي يأتي في إطار هذه العلاقات وتحدث كنتيني عن عدد من المشاريع التي تدعمها ايطاليا وتنفذها في المحافظة مشيرا إلى التعاون البناء والمثمر ما بين فلسطين وايطاليا في المجال التجاري.

وفي نهاية اللقاء أعرب كنتيني عن أمله في أن تنجح الجهود التي تبذل من قبل الأطراف المختلفة في المجتمع الدولي في دفع وتحريك عملية السلام المتوقفة.