الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء ديني يجمع التوجيه الوطني وجامعة فلسطين التقنية خضوري

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 14:23 )
طولكرم - معا - ضمن التعاون المشترك بين دائرة التنمية المجتمعيه في جامعة فلسطين التقنية (خضوري) ممثلة بالأستاذ رشيد الراميني وهيئة التوجيه السياسي والوطني تم تنظيم لقاء ديني تاريخي حول ذكرى الاسراء والمعراج وثورة البراق لطلبة الجامعة على مسرح الجامعة.

تحدث فيها كل استاذ الشريعة في جامعة فلسطين التقنية محمد سيف حول اهمية القدس الدينية من خلال القران والسنة النبوية واسباب حادثة الاسراء والمعراج.

كما تحدث في اللقاء استاذ التاريخ نعمان شحرور حول تاريخ القدس واهميتها ومكانتها من خلال الاحداث التاريخية كما بين شحرور "اسباب ثورة البراق التي كانت سبب تجاوزات اليهود واعتداءهم على مشاعر المسلمين من خلال رفع العلم الصهيوني على حائط البراق الاسلامي وترديد النشيد الصهيوني معتبرين ان حائط البراق لهم رغم ان حائط البراق وقف اسلامي لعائلة مدين المغربية تكريما وتقديرا من القائد المسلم صلاح الدين الايوبي لهذه العائلة بسبب مشاركتهم الدائمة في الدفاع عن الاقصى ومدينة القدس ضد الصليبين".

وأشار الشحرور "ان السياسية الصهيونية الغاشمة في الامتلاك والسيطرة والتهويد للمقدسات الاسلامية في القدس خاصة مؤكدا زور حجتهم وبهتانهم وانهم ليسوا اصحاب حق فيها وهذا الحق هو للفلسطينيين وعلينا كاصحاب حق التمسك والدفاع عن ارضنا من خلال فهم ودراسة تاريخنا ومن خلال وحدتنا وتعريف العالم بعدالة قضيتنا لكسب التأييد وإبراز سياسية الاحتلال الهمجية خاصة ممارسات المستوطنين التي تطال تفاصيل حياتنا اليومية معثيين في الارض فسادا تحت حراسة وحماية جيش الاحتلال".

واشار شحرور ان معظم الشهداء الذين سقطوا خلال ثورة البراق على يد الانتداب البريطاني وان شهداء سجن عكا الثلاث تم اعدامهم من قبل الانتداب البريطاني على اعتبار انهم قادة الثورة في حينة وفي نهاية اللقاء تم الاجابه على استفسارات الحضور.