الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق التحضيرات والاستعدادات لمعرض ايام الاثاث بالناصرة

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 14:44 )
نابلس- معا- اعلنت غرفة تجارة وصناعة نابلس عن بدء التحضيرات والاستعدادات الخاصة بمعرض ايام الاثاث 2012 / الناصرة، معرض نابلس للاثاث والمفروشات بنسخته الثانية، والذي سيقام في مدينة الناصرة في الفترة الواقعة ما بين 16/07/2012 - 18/07/2012، وذلك بالتعاون مع محافظة نابلس وملتقى رجال اعمال نابلس.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد ظهر امس في مقر الغرفة بحضور رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم واعضاء مجلس ادارة الغرفة، ومحافظ نابلس اللواء جبرين البكري، ورئيس ملتقى رجال اعمال نابلس امجد الشكعة ، وبمشاركة عدد من اصحاب وممثلي الشركات والمصانع العاملين في قطاع الاثاث والمفروشات.

وقد هدف الاجتماع الى بحث امكانية مشاركة المصانع الشركات التي شاركت في المعرض الاول الذي اقيم مؤخرا في نابلس ، واطلاع الحضور على كافة الترتيبات التي تمت في الايام الاخيرة مع كافة الاطراف بشأن الموضوع.

وقد رحب رئيس الغرفة عمر هاشم بالحضور، معلنا أن هذه التظاهرة الأقتصادية في الناصرة تأتي استكمالا للنجاح الذي تحقق في معرض ايام الاثاث الاول الذي نظمته الغرفة مؤخرا، بغية تشجيع ودعم قطاع الصناعة الفلسطينية، وتسليط الضوء على هذه الصناعات لتعريف المواطنين بميزات المنتوجات المحلية الفلسطينية التي تشتهر بها محافظات الضفة، والعمل على ايجاد اسواق جديدة لها ، في الوقت الذي تشهد فيه الأسواق الفلسطينية منافسة شديدة من المنتجات والسلع المستوردة.

وقال هاشم ان الاجتماع يأتي بعيد الزيارة التي قام وفد من نابلس الى غرفة الناصرة برئاسة المحافظ اللواء جبرين البكري وضم كلا من حسام حجاوي نائب رئيس الغرفة ومحمد سامح طبيلة امين صندوق الغرفة، للبحث في سبل انجاح العمل المشترك بين نابلس والناصرة لتنظيم المعرض، والذي وعدت الغرفة باقامته في المعرض الاول.

وأوضح هاشم بأن هذا المعرض سيكون فرصة مناسبة لجميع أصحاب الصناعات الوطنية الفلسطينية لابراز وعرض صناعاتهم من حيث الجودة العالية والاسعار المناسبة والتي تعتبر في متناول المستهلكين ، ويأتي هذا الحدث ضمن أولويات عمل الغرفة بتنظيم الأنشطة والفعاليات الأقتصادية للعمل على تنشيط عجلة الاقتصاد المحلي ودعم الصناعة الوطنية ، بالتعاون مع الغرف التجارية الشقيقة.

من جهته، عبّر محافظ نابلس اللواء جبرين البكري عن سعادته بلقاء عدد من المشاركين في معرض ايام الاثاث، مؤكدا اننا معنيون باقامة معرض الناصرة كونه مشروع اقتصادي حيوي لنابلس، منوها الى ان الزيارة التي تمت الى الناصرة قبل يومين كانت ناجحة في وضع اسس نجاح المعرض من حيث التعاون مع غرفة الناصرة، والاطلاع على المكان المنوي اقامته فيه.

وبين ان تحريك وتنشيط الحركة الاقتصادية في نابلس هي هدف لكل المؤسسات، مؤكدا اننا قادرون جميعا على تجاوز كافة المعيقات من اجل رفع نسبة مبيعات المنتج الوطني المحلي والترويج له في اسواق جديدة.

واكد ان التجهيزات والتحضيرات للمعرض ستتولاها لجنة مشتركة لانجاز كافة التفاصيل المتعلقة باقامته. واضاف ان هناك اتصالات وترتيبات مع الجانب الاسرائيلي من اجل تسهيل عمل القائمين على المعرض والمشاركين فيه.

وابدى اصحاب وممثلو الشركات والمصانع في مداخلات لهم استعدادهم للمشاركة، وطالبوا بايلاء الحملة الإعلانية والإعلامية اهتماما خاصا ، والاطلاع على تفاصيل المعرض ، والعمل على حشد اكبر عدد من الزوار والضيوف في سبيل انجاح هذا الحدث الاقتصادي.

وعبر المجتمعون عن شكرهم لغرفة تجارة وصناعة الناصرة/الجليل لتعاونها في المعرض، منوهين انه سيكون لها دور اساسي في انجاز المعرض ، مؤكدين ان هذه العلاقة تتنامى بشكل ايجابي لصالح اقامة وترسيخ العلاقات الاجتماعية والاقتصادية بين ابناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والخط الاخضر.

ومن المتوقع بأن يتم في المعرض عقد صفقات تجارية وتسويقية مع تجار ومواطنين من داخل الخط الاخضر، كما سيكون المعرض فرصة للتعريف بالمستوى الذي وصلت اليه صناعة المفروشات والاثاث في نابلس من ناحية الجودة والذوق الرفيع والدقة بالانتاج والعالمية من حيث المنافسة، كما ان هناك تقديرات بحضور عدد كبير من الزائرين من كافة مناطق الوسط العربي يوميا.

واختتم اللقاء بالتأكيد على دور الجميع في انجاح المعرض امتدادا للنجاح الذي جرى في معرض ايام الاثاث الاول والذي استقطب الالاف من الزوار والمتسوقين والتجار.