الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: لجنة المساعدات الحكومية تناقش عددا من القضايا الهامة

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 15:58 )
غزة - معا- ناقشت لجنة المساعدات الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء المقال عدد من القضايا الهامة المتعلقة بعملها في الفترة الماضية وأفاق عملها مستقبلاً.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة في مقر مجلس الوزراء بغزة، بحضور رئيسها د. مجدي أبو عمشة وكافة أعضائها، حيث تم مناقشة إمكانية زيادة مبلغ المساعدات الطارئة التي تقدمها لتلبية احتياجات أكبر عدد من المواطنين.

وقال أبو عمشة على هامش الاجتماع "تم مناقشة السبل الكفيلة لفتح آفاق التعاون المشترك مع المؤسسات والهيئات التي تقدم مساعدات للمحتاجين"، مبيناً إلى أنه في الفترة الماضية تواصلت اللجنة مع عدد من المؤسسات العربية والإسلامية لفتح قنوات اتصال تساهم في توسيع دائرة الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وأشار إلى أن الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعاني منه العديد من الأسر في قطاع غزة نتيجة الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي يضع الجميع أمام مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية لمساعدة تلك الأسر في العيش بكرامة.

ولفت أبو عمشة إلى أنه تم إقفال السلفة الشهرية عن شهر يناير 2012م.

وفي نهاية الاجتماع تم تكريم مدير عام المساعدات في وزارة الشؤون الاجتماعية وعضو اللجنة كمال الجماصي لبلوغه سن التقاعد، حيث قدم له درعاً تكريمياً على جهوده الكبيرة التي قام بها خلال عمله في اللجنة.

وتمنى الجماصي التوفيق والنجاح لأعضاء اللجنة في مواصلة عطاءاتهم في سبيل خدمة المواطنين المحتاجين، معبراً عن أمله في أن تواصل اللجنة عملها بإمكانيات أفضل لتعم الفائدة لأكبر عدد من المواطنين.