الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رزقة: فوز مرسي يعتبر انتصارا كبيرا للقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 16:46 )
غزة- معا- أكد د. يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء المقال، أن فوز د. محمد مرسي بالرئاسة المصرية سيشكل انتصاراً كبيراً للقضية الفلسطينية.

وقال رزقة في بيان وصل لوكالة "معا"، إن فوز د. مرسي سيسهم بتخفيف الحصار وفكه عن قطاع غزة في أقرب الآجال.

وأضاف: "وعد مرسي بنفسه وكذلك حملته الانتخابية بتأييد الحقوق الفلسطينية الثابتة وبرفع الحصار عن قطاع غزة باعتباره إجراءً غير قانوني ويمثل حلقة من حلقات الحصار التي تورط بها نظام مبارك القديم".

وأعرب عن أمله في أن يسفر هذا التطور عن مراجعة كاملة لمف العلاقة مع قطاع غزة بما يسمح بفتح طبيعي للمعابر وتدفق علمية الاستيراد والتصدير والأموال اللازمة لإعادة الإعمار للقطاع وتحقيق تنمية حقيقية تعزز صمود الشعب الفلسطيني.

وطالب الرئيس المصري الفائز بالعناية الخاصة بملف القدس بوصفها عاصمة عربية إسلامية محتلة تعاني من الاستيطان والتهويد ونزع الهوية الإسلامية عن هذه المدينة المقدسة.

وقال: من المؤكد أن لفوز د. مرسي بصفته ممثلاً لتيار الثورة وللتيار الإسلامي وللرافضين لنظام الاستبداد القديم أن يكون له تأثير واضح على الثورات العربية في البلدان الثائرة وعلى مجمل القضية العربية بأبعادها الوطنية حيث أن العرب تعترف بدور مصر القيادي والريادي في هذه المسألة.

وذكر د. رزقة، أنه قد لا تتحقق هذه الطموحات في الوقت القريب بسبب تعقيدات السياسة الداخلية ولكن يعتبر فوز د. مرسي خطوة على الطريق الصحيح وهي تأتي استجابة لروح الثورة المصرية.