الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يصادر صهاريج للمياه في منطقة البقيعة

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 16:26 )
طوباس- معا- قال مجلس قروي المالح والمضارب البدوية في الاغوار ان جيبات للجيش والتنظيم الاسرائيلي داهمت منطقة البقيعة وصادرت صهاريج للمياه يستعملها مربي الماشية من اجل ري مواشيهم.

وبين المجلس انه تم مصادرة اربعة صهاريج تعود لكل من اسماعيل ابو كباش وحرب ابو كباش وياسر ابو كباش وعبدالله محمود ابو كباش ووضعها في معسكرات قريبه في المنطقة.

واوضح المجلس ان هذه السياسة الاسرائيلية نهج اضافي في تراكم الاساليب المختلفه التي ينتهجها الاحتلال من اجل الضغط على السكان وتهجيرهم من اراضيهم.

وقال المجلس ان الجيش الاسرائيلي ما زال يحتجز ستة صهاريج كان قد صادرها قبل شهر من منطقة المالح وان السكان باتوا في وضع صعب بسبب سياسة التعطيش التي يتبعها الاحتلال ضدهم.

من جانبه، قال عارف دراغمه رئيس مجلس المالح والمضارب ان الاحتلال لم يكتفي بسرقة كل مصادر المياه في المنطقه وتجفيفه للينابيع بل يلاحق الرعاه ويسكب المياه التي جلبوها من مناطق بعيده لري اطفالهم ومواشيهم بينما تنعم المستوطنات والمعسكرات بكميات وافره من المياه على حساب السكان اصحاب الارض والمياه.

ووجه المجلس اللوم الشديد للمؤسسات الانسانية والحقوقية، مطالبا اياها باخذ دورها في الوقوف مع السكان وقضاياهم الانسانيه والحقوقيه, موضحا انه لا يوجد قانون في العالم يحرم احد من المياه والحياه.