الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتيلي: هناك تقدما كبيرا بالخطط والبرامج المساهمة بتفادي ازمة المياه

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 17:26 )
الخليل- معا- اكد رئيس سلطة المياه د. شداد العتيلي أن هناك تقدما كبيرا في البرامج والخطط التي عملت سلطة المياه على اعدادها لتنفيذها خلال العام الحالي بشكل يساهم في تفادي ازمة المياه خلال الصيف المقبل.

واوضح ان هناك مواصلة في ازالة الوصلات غير الشرعية ومتابعة موضوع الامن المائي وحفر ابار المياه وترميم القائم منها، ووتخفيض نسبة الفاقد وتحسين الشبكات الداخلية للمياه.

ونوه الى ان سلطة المياه عملت على تشغيل كل ابار الجنوب بالامكانيات الموجودة، مشددا على ان سلطة المياه بالتعاون مع المؤسسات الامنية والمدنية ستعمل على محاسبة كل من يعتدي على قطاع المياه.

|179550|جاء ذلك خلال اجتماع العتيلي بـ محافظ الخليل كامل حميد ومدير دائرة المياه في الضفه الغربية م.خليل غبيش ومدير عام الشؤون العامة د. رفيق الجعبري وممثل مديرية الحكم المحلي بالخليل اسماعيل رباع، ورؤساء البلديات والهيئات المحلية عقد اجتماع موسعا لبحث الوضع المائي في المحافظة وسبل مواجهة أي ازمة مائية خلال الصيف المقبل وسبل التعاطي مع المعتدين على قطاع المياه.

واكد المحافظ بداية اللقاء على ان الاعتداء على المياه امر خطير وأي مخالفة للتعليمات لا يمكن تجاوزها، مشيرا الى ان الامن المائي يقع على سلم أولويات عمل السلطة، مشددا على ان الوضع المائي بالخليل اخذ بالتحسن رغم العوائق والصعوبات التي يضعها الجانب الاسرائيلي والاستخدام غير المشروع للمياه مشددا على ان توفير الماء يساهم في تعزيز صمود المواطنين خصوصا في المناطق المحاطة بالمستوطنات.

|179548|كما استعرض العتيلي موضوع صهاريج المياه والاليات التي اتخذتها السلطة لمتابعة قانونيتها ومدى مطابقتها للشروط الصحية وسبل ضبطها ومراقبتها مؤكدا استمرارية السلطة على دعم صهايج المياة.

من جانبهم، استعرض رؤساء الهيئات المحلية المشاكل والصعوبات التي تواجههم مطالبين بزيادة كمية المياة وتحسين الشبكات الداخلية.|179549|