الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلام والسفارة السيريلانكية يبحثان تفعيل إتفاقية التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 18:49 )
رام الله- معا- بحث وكيل وزارة الإعلام د. محمود خليفة السفير السيريلانكي د. تي جي سينغي في مقر السفارة السيريلانكية سبل تفعيل إتفاقية التعاون المبرمة بين البلدين وخاصة في المجال الإعلامي.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر السفارة السريلانكية في رام الله بحضور نمر عدوان، مدير عام المطبوعات والنشر وماهر عواودة مدير عام الاعلام الخارجي ونداء يونس رئيس وحدة العلاقات العامة والمكتب الصحفي في الوزارة.

وإستعرض الجانبان مختلف مجالات التعاون المشتركة في المجال الإعلامي، حيث اكد وكيل وزارة الإعلام د. محمود خليفة أن الزيارة تأتي للتأكيد على عمق العلاقة التاريخية بين الجانبين وبحث امكانيات التبادل الاعلامي من حيث التدريب وتبادل الوفود الاعلامية حيث ابدى د. خليفة استعداده الكامل لدعم برامج الزيارات المتبادلة لاسيما استقبال وفود اعلامية سريلانكية وترتيب زيارات ميدانية لها تعكس جمالية فلسطين وحضارتها وانها تستحق ان تكون مقصدا سياحيا وفنيا ودولة قابلة للوجود والحياة.

من جانبه أكد السفير السيريلانكي على عمق العلاقة التي تربط سيريلانكا وفلسطين والتي تعود لفترة سبعينيات القرن الماضي والتي أثمرت عن تأسيس جمعية التضامن السيريلانكية الفلسطينية عام 1975، كما ركز السفير السيريلانكي على أوجه التعاون التي يمكن للجانبين تطوير العلاقة من خلالها حيث حث الجانب الفلسطيني على الإستفادة القصوى من الإتفاقية المبرمة، واعرب عن تقديره لفلسطين شعبا وحكومة داعيا الفلسطينيين الى ضرورة العمل على ابراز صورة فلسطين الحضارية وجماليتها لتكون حاضرة في الذاكرة العالمية بصورة بهية رغم الاحتلال.

ويذكر ان د. تي جي سنغي عميد السلك الدبلوماسي لدى السلطة ومن اقدم السفراء لديها وكان له الفضل في انشاء جمعية التضامن السريلانكية الفلسطينية والسفارة السريلانكية في فلسطين.