الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام: 95 يوما من الإضراب للسرسك و78 يوما لحلاحلة ليست مجرد ارقام

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 19:10 )
رام الله-معا- أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن 95 يوما من الإضراب المتواصل عن الطعام للأسير محمود السرسك والذي اوقف اضرابه بعد اتفاق يقضي بالإفراج عنه في العاشر من تموز القادم، و 78 يوما خاضها المحرر حلاحلة كسر من خلالها زنازين الاحتلال ليتنفس الحرية ليست مجرد أرقام، حيث أنها نهج نضالي خطه الأسرى بأمعائهم الخاوية ليكرّسوا ملحمة عنوانها إما التحرر وإما الشهاده.

وأضافت غنام خلال استقبالها للأسير المحرر حلاحلة وعائلته بالإضافة إلى مدير عام نادي الأسير عبد العال العناني في مكتبها اليوم، أن أسرانا يتحدون ارهاب السجان وساديته رافضين الانكسار مثبتين للعالم أجمع بأن الإرادة الفلسطينية أقوى من أساليب الإحتلال العنصرية وجرائمه المتواصلة.

وأبرقت غنام بتحيات الفخر والإعتزاز لكافة الأسرى والأسيرات، مؤكدة أن شعبنا بكافة أطيافه وعلى رأسه قيادته الشرعية يضعون قضية الأسرى على سلم أولوياتهم، مشيرة أنه لن يهدأ لنا بال إلا بالإفراج عن كافة الأسرى وتبييض السجون من فرسانها ليعانقوا أسرهم ويحتضنوا أبنائهم كما يعانق الأسير حلاحلة ابنته لمار التي شكلت رمزا للإلهام والصمود الذي تحلى به والدها حتى نال حريته.

من جانبه شدد حلاحلة على أن معنويات الأسرى تتفاعل ايجابا مع الحراك المتواصل لشعبنا، مبينا أن الإحتلال يقف عاجزا امام معارك الأمعاء الخاوية التي تفضح ممارساتهم وتبعث برسالة لكافة العالم بضرورة وقف معاناة الأسرى وأسرهم.

وشكر حلاحلة غنام على ما تقدمه في سبيل قضية الأسرى، معتبرا أنها نموذجا للمرأة الفلسطينية المشاركة في بناء مؤسسات الوطن بإبداعاتها ونضالها وصولا إلى الدولة الفلسطينية المنشودة وعاصمتها القدس الشريف.