الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 20/06/2012 ( آخر تحديث: 20/06/2012 الساعة: 01:47 )
قلقيلية - معا - استقبل رئيس لجنة بلدية قلقيلية عثمان داود في مكتبه اليوم المدير العام للوكالة الامريكية للتنمية الدولية مايكل هارفي والوفد المرافق له بالاضافة لوفد من مؤسة (CHF ) الدولية في اطار زيارتهم للمدينة لتدراس احتياجاتها .

ووضع داود الوفد الضيف في صورة اخر المستجدات والواقع الحالي للمدينة والتي فرض عليها الجدار والحصار واقعا صعبا من ارتفاع في معدلات البطالة والفقر والكثافة السكانية وقلة المساحات المتوفرة للتمدد الطبيعي للسكان .

واطلع داود الوفد الضيف على مساعي البلدية للعمل على توسعة المخطط الهيكلي للمدينة بشكل يخدم المواطنين ويقلل من الاثار السلبية التي فرضها واقع الجدار.

وتطرق داود الى واقع الخدمات التي تقدمها بلدية قلقيلية لجمهور المواطنين المستفيدين والتي تشمل مختلف الشرائح الاجتماعية ( الاطفال والشباب والمرأة ) مؤكدا ان البلدية تعمل ما باستطاعتها لتوفير افضل الخدمات واجودها من خلال علاقاتها واتصالاتها المكثفة بالمحيط المحلي والدولي .

وقدم داود للوفد الضيف مجموعة من المشاريع الحيوية والملحة للمدينة من مشاريع تنموية ورياضية وبنية تحتية تحتاجها المدينة املا في استمرار الدعم للمدينة وتقويته للوضع الخاص التي تعاني منه.

من جهته شكر هارفي رئيس البلدية على حسن الاستقبال مؤكدا ان محافظة قلقيلية باتت معروفة بمعاناتها مؤكدا ان الاتصالات جارية لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين الفلسطينين والعمل على نقلة وازدهار في المجال الاقتصادي ودعم القطاع الزراعي وقطاع الشباب ، واشار هارفي الى نشاط وفعالية المجلس الشبابي المصغر في المدينة شاكرا البلدية على دعمه واحتضان اعضائه وفعالياته .

وعرض المجلس الشبابي في مدينة قلقيلية من خلال جهاز العرض المصور نبذة عن طبيعة اعمالهم وانجازاتهم خلال السنتين الماضيتين والتي ابدى الوفد الضيف اعجابه الشديد بها وتم خلال اللقاء نقاسش مفتوح بين المجلس الشبابي والوفد .